Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يستهدف عائلات أوروبا الملكية... أميرة إسبانية أول الضحايا

الفيروس يُنهي حياة الأميرة ماريا تيريزا من عائلة بوربون - بارما الملكية

وفاة الأميرة ماريا تيريزا بسبب مضاعفات فيروس كورونا (غيتي)

أثّر فيروس كورونا المستجد على حياة الملايين في مختلف أنحاء العالم. ولم يسلم المشاهير والساسة... ولا حتى الأمراء من الوباء.

الفيروس الذي أودى بحياة الآلاف سجل أول وفاة لفرد من عائلة ملكية في العالم، حيث توفيت الأميرة الإسبانية ماريا تيريزا (86 عاماً) بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن ماريا تيريزا من عائلة بوربون - بارما الملكية في إسبانيا توفيت جراء مضاعفات الفيروس. وولدت الأميرة ماريا تيريزا في باريس عام 1933.

وأعلن شقيقها الأصغر، الأمير سيكستوس هنري الخبر في الوقت الذي ارتفعت فيه وفيات الفيروس في إسبانيا إلى 5690 حالة، وتحولت إلى بؤرة جديدة للوباء في أوروبا.

 

وتسبب فيروس كورونا بإصابة العديد من المشاهير والساسة وأفراد من عائلات ملكية حول العالم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأمير تشارلز

أتت وفاة الأميرة ماريا تيريزا بعد أن الإعلان عن إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بالفيروس. وقال متحدث باسم مقر إقامة الأمير تشارلز "ثبتت إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا، لقد ظهرت عليه أعراض طفيفة لكن صحته جيدة، وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد".

وأشارت دارة كلارنس هاوس الملكية في بيان إلى أن الأمير تشارلز (71 عاماً) وزوجته كاميلا غير المصابة بالفيروس يقبعان في الحجر المنزلي في إسكتلندا.

وأوضح أن "دوقة كورنوال خضعت بدورها للفحص وثبت عدم إصابتها بالفيروس"، مشيراً إلى أن "الأمير والدوقة يقبعان حالياً في الحجر المنزلي في إسكتلندا نزولاً عند نصيحة الحكومة والأطباء".

الأمير ألبير الثاني

كذلك، أعلن قصر موناكو في 19 مارس (آذار) الجاري عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا.

وقال القصر إن أمير موناكو بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص، وأن "وضعه الصحي لا يثير أي قلق". وأوضح البيان الصادر من قصر موناكو أن "الأمير خضع للفحوص في بداية الأسبوع، وجاءت النتيجة إيجابية".

أرشيدوق كارل من النمسا

وأصيب الأرشيدوق ​كارل فون هابسبورغ​، يُعرف بالصفة الملكية أرشيدوق كارل من النمسا، بفيروس كورونا​. 

وكان الأرشيدوق ​كارل (59 عاماً) أول شخص من عائلة مالكة في العالم يُصاب بالفيروس، وصرح للقناة التلفزيونية النمساوية oe24: "أنا بخير، لكن الفيروس مزعج، إنه ليس ​الطاعون الأسود​".

ويخضع حفيد الإمبراطور النمساوي الأخير، تشارلز الأول، للحجر الصحي.

المزيد من الأخبار