Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بطولة أمم أفريقيا 2021 في موعدها... باستثناء حالة واحدة

الـ"كاف" يراهن على عامل الوقت... وموعد استكمال التصفيات المؤهلة متروك للمستجدّات

يرى الاتحاد الأفريقي أن السبب الوحيد لتأجيل البطولة سيكون استمرار تفشي "كورونا" طوال 2020 (أ.ف.ب)

أكد السكرتير العام الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، عبدالمنعم باه، والذي جاء خلفاً للمغربي المستقيل معاذ حجي، إن بطولة أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون ستقام في موعدها، رغم تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال السكرتير العام للاتحاد الأفريقي في تصريحات صحافية أدلى بها في مسقط رأسه المغرب "حتى هذه اللحظة، ستقام كأس أمم أفريقيا كما هو مخطط لها في الفترة المحددة من يناير (كانون الثاني) إلى فبراير (شباط) من العام المقبل".

وأضاف باه "السبب الوحيد لتغيير الموعد سيكون بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا طوال عام 2020، وهذا لا يسمح لنا بخوضها في موعدها المحدد".

وأوضح السكرتير العام "لا يزال أمامنا المزيد من الوقت، ويمكننا أن نلعب الجولات الأربع المتبقية من التصفيات، كمبارتين كل شهر، وهو ما يمنحنا أربعة أشهر تحت تصرفنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اكتفى بتأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات البطولة الأفريقية 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن أمم أفريقيا 2019 أقيمت في مصر خلال شهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) الماضيين، وتوج بها منتخب الجزائر، على حساب نظيره السنغالي، بهدف نظيف.

وعن بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، قال باه "لم نقرّر أي شيء في ما يتعلق بهما، ونتابع لحظياً انتشار المرض في كل الدول الأفريقية، وأكرر ما زال هناك متسع من الوقت على إقامة تلك المباريات".

وشدّد على أن "صحة الجميع فوق أي رياضة، وليس كرة القدم فقط، وهذا هدف الاتحاد الأفريقي في الوقت الراهن، وهو المحافظة على صحة الإنسان وتجنيبه أي مخاطر".

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في الأول من شهر مايو (أيار) المقبل والإياب في الثامن من الشهر ذاته. بينما تُلعب مباريات نصف نهائي الكونفدرالية في الثالث والعاشر من شهر مايو.

المزيد من رياضة