Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسطورة الصومال "فرح" أولى ضحايا الرياضة العربية بسبب كورونا

عمل مستشاراً لوزير الرياضة الصومالي خلال السنوات الأخيرة وتوفي في مستشفى بغرب لندن

عبد القادر محمد فرح نجم الكرة الصومالية الراحل (مواقع التواصل الاجتماعي)

أصبح أسطورة كرة القدم الصومالية، عبد القادر محمد فرح، أولى ضحايا الرياضة العربية وسط تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث وافته المنية عن عمر ناهز 59 عاماً، بعد ثبوت إيجابية عينته للمرض واحتجازه في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن.

وقال الاتحاد الصومالي لكرة القدم، في بيان له عبر موقعه الرسمي "عانت أسرة كرة القدم الصومالية من أول خسارة في الأرواح أمام فيروس كوفيد- 19، حيث توفي أسطورة كرة القدم عبد القادر محمد فرح بفيروس كورونا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوفي أسطورة الكرة الصومالية، الذي عمل في السنوات الأخيرة كمستشار لوزير الشباب والرياضة في بلاده، في مستشفى في شمال غرب لندن، حيث تم قبوله الأسبوع الماضي بعد اختباره الإيجابي للفيروس القاتل.

وعبّر رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم، عبد الغني سعيد العرب، عن صدمته الشديدة لوفاة أسطورة كرة القدم، وأرسل رسالة تعزية إلى عائلة الأسطورة الراحل وأصدقائه وعائلة كرة القدم الصومالية بأكملها.

وولد الراحل فرح في عام 1961، بمدينة بلدوين على بعد نحو 342 كم شمال العاصمة مقديشو، وبدأ مسيرته الكروية عام 1976، عندما ظهر للمرة الأولى في بطولة كرة القدم للمدارس الوطنية، ثم ترقى إلى المستوى الإقليمي ممثلاً لمنطقته في بطولة كرة القدم الإقليمية لعام 1979، والتي باتت منصة له لعرض موهبته، ومن هناك تعاقد معه نادي بترولكا حيث قضى فترة مميزة حتى أواخر ثمانينيات القرن الماضي.

وأعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم الحداد لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الأربعاء 25 مارس (آذار).

المزيد من رياضة