Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا برغر"... تغلب عليه بالتهامه

يضاف إليه الشاي الأخضر والعجين على شكل تيجان

الطاه الفيتنامي هوانج تونج يعرض البرغر الجديد (رويترز)

عليك أن تلتهمه، أن تهرسه... هذه هي فلسفة طاه في هانوي يحاول رفع الروح المعنوية في العاصمة الفيتنامية عن طريق بيع برغر أخضر على هيئة فيروس كورونا.
يضحك الطاهي هوانج تونج في وجه الوباء العالمي، ويقضي الآن الوقت مع فريقه، يشكلون عشرات من أقراص البرغر المخلوطة بالشاي الأخضر، ثم يضيفون إليها "تيجاناً" صغيرة من العجين، لتصبح شبيهة الشكل بصور ذلك الفيروس التاجي تحت المجهر.
وفي (بيتزا هوم) لشراء المأكولات في وسط هانوي قال تونج "نمزح بهذه الدعابة: إذا كان هناك ما يفزعك... فلتأكله". وأضاف "لا يصبح كورونا مخيفاً عندما تلتهم قطعاً من البرغر على شكل الفيروس نفسه. هذا تفكير ينشر البهجة أثناء هذا الوباء".

رواج

يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يومياً على الرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للغلق بسبب الفيروس. وسجلت فيتنام نحو 148 حالة إصابة بالفيروس، ولم تشهد أي حالة وفاة وفقاً لأرقام وزارة الصحة. وقال دانج دين كوي (66 عاماً) أثناء خروجه من المطعم بصحبة حفيده إن البرغر الأخضر طريقة لرفع المعنويات. أضاف "فيروس الكورونا هذا شديد الخطورة، لكن إذا أكلنا قطعة برغر بشكله بالذات، سيبدو الأمر في أذهاننا كما لو أننا انتصرنا عليه بالفعل".

المزيد من منوعات