Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تغلق 3 مدن رئيسية وتمنع التنقل بين المناطق

شملت القرارات تقديم فترة حظر التجول إلى الساعة الثالثة في الرياض ومكة والمدينة

بعد يومين من بدء سريان حظر التجول المسائي في المناطق السعودية، وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأربعاء 25 مارس (آذار) على مجموعة جديدة من إجراءات تقييد الحركة والتنقل، ضمن الجهود التي تتخذها الرياض للحد من انتشار وتزايد أرقام الإصابة بفيروس كورونا.
وتضمنت القرارات الجديدة منع الدخول أو الخروج من مدن (الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة)، مع تقديم فترة حظر التجول في المدن الثلاثة إلى الساعة الثالثة عصراً، بدلاً من السابعة مساءا، وللجهات المعنية حق زيادة فترات الحظر أو تطبيق الحظر الكامل في حال دعت الحاجة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
منع سكان مناطق السعودية الـ13 الخروج من مناطقهم أو الانتقال إلى منطقة أخرى، مع استثناء الفئات التي سبق وأعلن استثناؤها في القرار السابق.
ويبدأ سريان الإجراءات الجديدة من الساعة الثالثة عصر الخميس 26 مارس (آذار)، وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة في الأمر الملكي السابق.

حظر التجول المسائي
وكانت الرياض قد أعلنت يوم الاثنين عن إجراءات جديدة للحد من التواصل في الأماكن العامة، بعد أن أصدر العاهل السعودي أمرا بفرض حظر تجولٍ جزئي في عموم البلاد.
ويبدأ منع التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، ولمدة 21 يوماً ابتداءً من 23 مارس (آذار) وحتى 12 أبريل (نيسان).
واستثنى الأمر منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، اللذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي سيصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية حسب الديوان الملكي.
وأوكل القرار مهام تطبيق حظر التجوال لوزارة الداخلية، ودعا جميع الجهات والقطاعات المدنية والعسكرية بالتعاون التام معها.

المزيد من الأخبار