Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرس بزي "باتمان" يستخدم الموسيقى "لمحاربة كورونا" في تايلاندا

يقول الأستاذ في المدرسة الثانوية والبالغ من العمر 41 عاماً: "كنت أرغب في خلق الوعي لدى الطلاب وأولياء أمورهم والمجتمع

أستاذ تايلاندي ينشر الوعي حول كوفيد 19 بين الطلبة بواسطة الموسيقى والأزياء التنكرية (رويترز) 

"إذا كنت مصاباً بالحمى، وحرارتك 37.5 أو أكثر، فأنت بحاجة إلى رؤية الطبيب على الفور"، يردد مدرس تايلاندي يلعب دور باتمان، في مقطع فيديو موسيقي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالفيروس التاجي الجديد وكيفية الوقاية منه.

يشار إلى أن تايلاند أبلغت عن أكثر من 200 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن، مع أرقام يومية بالعشرات حالياً، ما يثير مخاوف من انتقال محلي أكبر.

لذلك يقوم ووراوت لاكتشاي، المدرس في المرحلة الثانوية البالغ من العمر 41 سنة في مقاطعة أودون طاني الريفية بتذكير مجتمعه على أنغام الموسيقى التايلاندية الريفية الجذابة بمراقبة درجة حرارة الجسم وارتداء الأقنعة وغسل أيديهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"كمعلم، كنت أرغب في خلق وعي لدى الطلاب وأولياء أمورهم والمجتمع. لذلك فكرت في تأليف الموسيقى لمحاربة فيروس كورونا،" وفقاً لـلاكتشاي، الذي يجسد شخصية باتمان على طريقته مرتدياً وشاحاً تايلاندياً تقليدياً بدلاً من الرداء الأسود للبطل، بينما يرقص وسط حقل أرز محترق.

وفي حين يقول إنه استلهم في البداية فكرة ارتداء زي باتمان بسبب ما تردد أن الفيروس التاجي جاء من الخفافيش، يسارع بتقديم مقاربة أكثر أهمية.

قائلاً: "باتمان بطل خارق ليس لديه أي قوى سحرية، لكنه يستطيع محاربة أعدائه بقوته الخاصة... وبالمثل، علينا محاربة مرض قاتل بقوتنا ووعينا".

تمت الإشادة بالفيديو - الذي يشارك فيه طلاب صغار ومزارعون ومسنون يرقصون في مواقع مختلفة للحفاظ على لياقتهم لدرء الأمراض – على أنه وسيلة مبتكرة لتذكير الناس بكيفية محاربة الفيروس في وقت يتسم بالضغط الشديد.

يغني ووراوت: "تناول طعاماً ساخناً، استخدم ملاعق سكب الطعام، اغسل يديك... هذا ما يجب علينا فعله لمحاربة كورونا".

( رويترز) 

© The Independent

المزيد من منوعات