Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرف إلى أغلى تشكيل لفريق كرة قدم في العالم

إجمالي قيمة الفريق 1.33 مليار يورو... والدوري الإنجليزي يُهيمن... ومحمد صلاح ممثل العرب الوحيد

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي  (رويترز)

توقفت خلال الفترة الأخيرة مسابقات كرة القدم المحلية والقارية حول العالم، في مساعٍ جادة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحادات المحلية للسيطرة على التفشي السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الأشهر الأخيرة.

ووسط ضبابية المستقبل القريب للكرة العالمية، حيث تستمر الاتحادات الكروية في تأجيل عودة البطولات لحين موافقة حكومات الدول على عودة الأنشطة الرياضية دون التسبب في أزمات صحية، لا تزال المراكز المتخصصة في تحديد القيم التسويقية للاعبين مهتمة بتحديث أسعار نجوم كرة القدم حول العالم.

ووفقاً لآخر تحديث لأسعار لاعبي كرة القدم بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في الانتقالات وأسعار اللاعبين، تبلغ قيمة أغلى تشكيلة لفريق حول العالم، 1.33 مليار يورو، ويضم أغلى 11 لاعباً في مراكزهم بخطة 4-2-3-1.

ورغم أن أغلى لاعب في العالم يلعب في الدوري الفرنسي وهو المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي وقيمته التسويقية 200 مليون يورو، فإن التشكيل الأغلى في العالم يُبرز هيمنة الدوري الإنجليزي المُشارك بثمانية لاعبين، مقابل لاعبين فقط من الدوري الإسباني.

ويُعد نادي ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، هو الأكثر تمثيلاً في التشكيل بأربعة لاعبين ومن بعده حامل لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي بلاعبين اثنين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشهد التشكيل الأغلى في العالم عدة مفاجآت نظراً لغياب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني وأفضل لاعب في العالم، وكذلك الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، نظراً لانخفاق قيمتهما التسويقية مع تقدمهما في العمر.

ويضم التشكيل في حراسة المرمى، يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني حيث يُعد حالياً أغلى حارس مرمى في العالم بقيمة تسويقية تبلغ 100 مليون يورو، وأمامه رباعي دفاعي يضم في الجهة اليمنى ترينت ألكساندر أرنولد بقيمة 110 ملايين يورو، وعلى الجهة اليسرى أندرو روبرتسون بقيمة 80 مليون يورو، وفي قلب الدفاع زميلهما الثالث في ليفربول، فيرجيل فان دايك وقيمته 100 مليون يورو، وقلب الدفاع الفرنسي لنادي ريال مدريد الإسباني رافاييل فاران بقيمة 80 مليون يورو.

وفي وسط الملعب الدفاعي، الثنائي الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ونغولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي وقيمة كلا منهما 100 مليون يورو.

وفي وسط الملعب الهجومي على الجهة اليمنى، الدولي المصري محمد صلاح الذي يُعد الممثل الوحيد لكرة القدم العربية في التشكيل الأغلى، وقيمته 150 مليون يورو، وعلى الجهة اليسرى رحيم ستيرلنغ نجم مانشستر سيتي وأغلى لاعب كرة قدم إنجليزي وقيمته 160 مليون يورو، وفي قلب خط الوسط الهجومي، صانع ألعاب مانشستر سيتي كيفين دي بروين وقيمته الحالية 150 مليون يورو، ثم يتقدم الفريق مهاجمه الوحيد وأغلى لاعب في العالم كيليان مبابي.

المزيد من رياضة