Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سياسيون ورياضيون وفنانون... مصابون بلعنة كورونا 

منهم جاستن ترودو وتوم هانكس وأنغيلا ميركل

مغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو (غيتي)

 أصيب العديد من الشخصيات بفيروس كورونا المستجد، آخرهم المغني الكندي الشاب ليني كيم ومغني الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو والمنتج السينمائي الأميركي السابق هارفي واينستين.

وأعلن قصر موناكو في 19 مارس (آذار) أن الأمير ألبير الثاني مصاب بفيروس كورونا، مؤكداً أن بمقدوره مواصلة العمل من مقرّه الخاص، وأن "وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق".
كما أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست ميشال بارنييه (69 سنة) أن نتيجة فحصه جاءت إيجابية وأنه مصاب بفيروس كوفيد-19. لكنه قال إن صحته مطمئنة في مقطع فيديو نُشر على تويتر.
 
جاستن ترودو
ووضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي لمدة أسبوعين منذ 13 مارس (آذار)، بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية.
وتضم حكومات العديد من الدول (إسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيران وأستراليا وبولندا والنروج والمغرب والبرازيل وبوركينا فاسو) عضواً أو أكثر مصابين بالفيروس.
كما وضعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل نفسها في حجر صحي بعدما اختلطت بطبيب مصاب.
في المقابل، وضع رئيس بوتسوانا موكغويتسي ماسيسي في الحجر الصحي بعدما زار ناميبيا التي سجلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد.
وتوفي المغني أورلوس مابيلي نجم موسيقى الرومبا الكونغولية الحديثة والذي كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد الخميس في باريس. وأعلن المغني الكندي الشاب ليني-كيم إصابته بالمرض. ونقل عازف الساكسوفون الكاميروني وأسطورة الجاز الأفريقي مانو ديبانغو وهو في عمر 86 سنة إلى المستشفى لإصابته بفيروس كورونا. ووفقاً لرسالة نشرت على صفحته في فيسبوك، فإنه "يستريح ويتعافى بهدوء".
من جهة ثانية، أوردت وسائل إعلام أميركية أن المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين الذي حكم عليه في الآونة الأخيرة بالسجن 23 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، مصاب بالفيروس.
وقال اليوم الاثنين الممثل توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، أول نجوم هوليوود الذين أعلنوا إصابتهم في 12 مارس، إنهما في تحسن بعد حوالى أسبوعين من الحجر الصحي في أستراليا.
كما أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا أن فحصه كان إيجابياً ووضع نفسه في العزل. وأصيب الكاتب التشيلي البالغ من العمر 70 سنة لويس سيبولفيدا الذي يعيش في شمال إسبانيا بالفيروس ولا يزال في المستشفى. 
 
وفاة
توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد لورينزو سانز بعد ثلاثة أيام على إدخاله المستشفى بسبب كوفيد-19. وأصيب عدة لاعبين في فريق يوفنتوس تورينو لكرة القدم بينهم الفرنسي بليز ماتويدي، بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي في 2018، والذي وضع نفسه في العزل طواعية في المنزل بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.
وكإجراء وقائي، وضع زميلهما كريستيانو رونالدو في العزل لعدة أيام في ماديرا مسقط رأسه، على الرغم من أنه لا يعاني من أية أعراض. ودعا عبر الشبكات الاجتماعية معجبيه إلى التقيد بالتعليمات الصحية.
وأعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم إصابة أسطورته المدافع السابق باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد.
في نادٍ إيطالي آخر، هو فيورنتينا، جاءت فحوصات عشرة أشخاص إيجابية، بمن فيهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.
وفي إنجلترا، أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، مثل لاعب من فريق تشيلسي.
وكشف لوكا كيليان، أول لاعب الماني من الدرجة الأولى أصيب بفيروس كورونا عن إصابته قائلاً إنه شعر "بالخوف" في بادئ الأمر قبل ان يتعافى كلياً.
وعلى مدى 12 يوماً، جاءت نتائج اختبارات 14 على الأقل من لاعبي كرة السلة في الدوري الأميركي للمحترفين إيجابية بينهم نجم بروكلين نتس كيفين دورانت.
كما أدخل نجم فريق فرنسا للكرة الطائرة أرفين نغابيث إلى المستشفى بسبب كورونا.
 

المزيد من منوعات