Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق فيلايني بـ"كورونا"

البلجيكي الذي أمضى 11 عاماً في يونايتد وإيفرتون يعيش حالياً في عزلة بمستشفى جينان

مروان فيلايني لاعب وسط فريق شاندونغ لونينغ الصيني   (رويترز)

أظهرت الاختبارات الطبية إيجابية عينة لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق مروان فيلايني لتتأكد إصابته بفيروس كورونا في الصين.

البلجيكي الذي انضم إلى فريق الدوري الصيني الممتاز شاندونغ لونينغ في يناير (كانون الثاني) 2019، لا يعاني حالياً الأعراض لكنه عُزل في مستشفى جينان، المتخصص في علاج الأمراض المعدية.

وعاد فيلايني، الذي أمضى 11 عاماً في إنجلترا مع يونايتد وإيفرتون، أخيراً إلى الصين من دبي بعد مغادرته البلاد عقب تفشي مرض (كوفيد-19).

وكتب فلايني على تويتر "أصدقائي الأعزاء، لقد تم اختباري طبياً لفيروس كورونا وكانت نتيجة الاختبار إيجابية، شكراً للجماهير والطاقم الطبي والنادي على الرعاية والاهتمام، سأتبع العلاج وأتمنى العودة إلى اللعبة في أقرب وقت ممكن، أرجوكم كونوا في أمان".

وأضاف شاندونغ لونينغ في بيان "أكد الاختبار الرسمي أن اللاعب فيلايني إُصيب بفيروس كورونا خلال فترة مراقبة الحجر الصحي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"خلال هذه الفترة، كانت درجة حرارة جسم اللاعب طبيعية ولا توجد أي إزعاجات أخرى، وقد تلقى المزيد من الملاحظة والعلاج في مؤسسة طبية معينة".

مساء السبت، أكد مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا والمدير الرياضي لنادي ميلان باولو مالديني أنهما أصيبا بالفيروس وهما الآن تحت الحجر الصحي في إيطاليا.

وكتب ديبالا، وهو ثالث لاعب في يوفنتوس يفيد بإيجاب عينته، على تويتر "مرحباً بالجميع، أردت فقط أن أبلغكم بأننا تلقينا نتائج اختبار كوفيد-19 وأنني وأوريانا قد أثبتنا أنها إيجابية".

"لحسن الحظ نحن في ظروف مثالية، شكراً على رسائلكم".

وفي إنجلترا، أكد نادي بورتسموث أن أربعة لاعبين هم جيمس بولتون وآندي كانون وشون راغيت وحاجي منوغا، في عزلة ذاتية بعد اختبار إيجابي لكوفيد-19، بينما ينتظر النادي نتائج أخرى لبقية لاعبيه وموظفيه.

وأكد الرئيس التنفيذي للنادي مارك كاتلين في بيان له أن اللاعبين "في حالة معنوية جيدة وهادئة تماماً".

وأضاف "كرة القدم ليست محصنة ضد هذا الفيروس ويمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يصل إلى المنزل إلا عندما يضرب من أحد مما تعرفون".

"نحث الجميع مرة أخرى على اتباع الإرشادات الحكومية الحالية".

وقد أظهر لاعب في الفريق الأول لنادي ليتون أورينت لم يذكر اسمه نتائج إيجابية أيضاً بعد ظهور أعراض تتوافق مع الفيروس، مما أدى إلى قيام الفريق بتمديد فترة عزله الذاتي لمدة سبعة أيام أخرى.

© The Independent

المزيد من رياضة