Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شهادة طبيبة إيطالية "تصارع" كورونا

لا توجد كلمات تصف ما شعرت وما عانيته في جسدي وروحي وعقلي

للتنبيه من خطر انعدام الحس بالمسؤولية، قررت طبيبة بيطرية إيطالية أصيبت بفيروس كورونا الحديث عن تجربتها مع الوباء.

وتشرح دي روزا (43 سنة) بمساعدة أجهزة التنفس، كيف أن الفيروس تسبب بإصابتها بالتهاب وفشل رئوي حاد.

وتوضح أن الهدف من رسالتها المصورة، التحذير من انعدام الحس بالمسؤولية والواجب المدني، داعية الجميع إلى القيام بواجبهم.

وتقول في رسالتها المصورة، "آسفة لأنني قد أجرح مشاعر بعض الناس بسبب الطريقة التي أظهر بها، لكنه قرار بعد تفكير طويل، ولأنه خطاب مكتوب ومرفق بالصور لن يعبّر عما أريد قوله".

وتضيف "أنا محتجزة في الحجر الصحي في غرفة مستشفى، منذ أيام طويلة ولم أعد أتذكر الوقت، لا يمكنني فتح النوافذ، ولم أتواصل مع أحد منذ أيام، عدا عن فحص الأطباء لي بشكل دوري لقياس مؤشراتي الحيوية، وإحضارهم الطعام والشراب الذي يتركونه في عربة خلف الباب".

وتوضح دي روزا "تسبب كورونا بإصابتي بالتهاب رئوي حاد وفشل رئوي حاد، كنت في صحة ممتازة من قبل، وفجأة وجدت نفسي موصلة بجهاز تنفس، أكافح الموت، لا توجد كلمات تصف ما شعرت به خلال الأيام الماضية، وما عانيته في جسدي وروحي وعقلي، لكن هناك شيئاً أعرفه يقيناً، إذا لم يصبكم شيئاً مأساوي وشعرتم باقترابكم من الموت، فإنكم لن تشعروا أبداً بالألم واليأس الذي أشعر به، المعذرة".

ويظهر في الفيديو مدى حزن الطبيبة الإيطالية، وتتابع "هذا هو الهدف من رسالتي، لم أتمكن من التحدث إلا اليوم، بعد أيام من الفشل الرئوي، كم منا يدرك أهمية الانعزال والحجر الصحي، كم منا لم يشعر بوجوب فعل هذا، ومن خلال ذلك عرضنا حياة الناس وحياتنا للخطر، وما زلنا نفعل.

وتختم "أنا هنا بسبب أفعال بعض هؤلاء الناس غير المبالين".

يذكر أن فرنسا أعلنت وفاة أول طبيب أُصيب بفيروس كورونا المستجدّ، بحسب ما أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الأحد.

المزيد من صحة