Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يسعى لتعزيز صفوف مانشستر سيتي بثلاث أو أربع صفقات وسط تهديدات الحظر

غوارديولا لم يخف رغبته في ظهير أيسر ولاعب وسط، ولكن سيتم تعزيز المراكز الأخرى أيضا

صورة أرشيفية للإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي. (أ.ف.ب)

كشف بيب غوارديولا أن مانشستر سيتي سيسعى لتعزيز صفوفه بلاعبين فيما يصل إلى أربعة مراكز هذا الصيف، وسط تقارير عن أن بطل الدوري الممتاز قد يواجه حظراً على صفقاته.

ولم يُخف غوارديولا في السابق رغبته في ضم ظهير أيسر ولاعب خط وسط إلى فريقه كغطاء لبنيامين ميندي وفيرناندنيو.

لكن المدير الفني لفريق سيتي قال لأول مرة يوم الجمعة إن صفقات النادي ستمتد إلى مراكز أخرى في فريقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا للصحفيين عندما سُئِل عما إذا كان سيتي يبحث عن بديل لميندي "هناك ثلاثة أو أربعة مراكز أعتقد أنه يتعين علينا محاولة البحث عنها ولدينا بعض الأفكار".

"لا أعلم ماذا سيحدث في النهاية، لكنه خيار، نعم، لشراء الظهير الأيسر".

وأضاف غوارديولا "أنت تعرف لاعب خط الوسط الذي نحن بصدده، سنحاول، ونركز في مراكز أخرى".

"لن أخبرك بالمواقع، لا أريد أن أخبرك باللاعبين، لديك مصادرك".

ومن المفهوم أن سيتي يُراقب بن تشيلويل ظهير فريق ليستر سيتي كبديل محتمل لميندي، في حين أن لاعبين مثل روبن نيفيس من ولفرهامبتون واندررز وتانجوي ندومبيلي من ليون تم ربطهم بخط الوسط.

وجاءت تصريحات غوارديولا بعد تقارير تفيد بأن سيتي من بين عدة أندية إنجليزية تواجه خطر إيقاف تعاقداتها من قبل "فيفا" لخرقه قواعد توقيع اللاعبين الشباب.

وتعرض تشيلسي الذي هُزم من سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد الماضي، للإيقاف من التعاقدات لفترتي انتقالات من "فيفا" بنفس المخالفة الأسبوع الماضي.

ويعتزم نادي غرب لندن الاستئناف ضد قرار الفيفا، والذي من المرجح أن يؤجل قرار الحظر حتى يناير 2020.

ومن المفهوم أن سيتي من بين أربعة أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز يُحقق "فيفا" في تعاقدها مع لاعبين شباب.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، زعمت وثائق داخلية حصلت عليها مجموعة "فوتبول ليكس" أن سيتي دفع مبلغاً من ستة أرقام لأسرة لاعب شاب.

ووفقاً لصحيفة بوليتيكن الدنماركية، فقد زعم أقارب المدافع البلجيكي ماثياس بوسير حصولهم على 190 ألف جنيه إسترليني من قبل النادي.

وفي بيان صدر في ذلك الوقت، رفض سيتي التعليق على الوثائق باعتبارها مسروقة أو نتيجة اختراق، ومعتبراً أن هذه محاولة منظمة وواضحة لإلحاق الضرر بسمعة النادي.

وقبل رحلة سيتي في الدوري الممتاز إلى بورنموث يوم السبت، كشف غوارديولا أيضاً أن الظهير الأيسر ميندي ليس مستعداً للعودة من إصابة طويلة في الركبة.

وتم اختيار ميندي للجلوس على مقعد البدلاء في مباراة الفوز 1-0 على وست هام يونايتد يوم الأربعاء، بعد تصريحات غوارديولا بأن المدافع أصبح الآن "أفضل".

لكن المدير الفني لسيتي قال يوم الجمعة إن ميندي أُدرج فقط لتعويض اللاعبين المصابين.

واعترف غوارديولا بأن هناك قلقاً حول اللاعب الذي تكلف ضمه 52 مليون جنيه إسترليني ولم يلعب سوى 20 مباراة فقط خلال 18 شهراً، ومن ثم على النادي البحث عن غطاء آخر في مركزه.

وقال غوارديولا: "اليوم، هو ليس لائقاً، الأمر لا يتعلق بكرة القدم الإنجليزية، بل إنه غير قادر على اللعب، لقد أصيب خلال موسمين".

"إذا حدث ذلك في موسمين يمكن أن يحدث في ثلاثة، نعم بالتأكيد، نأمل ألا نفعل ذلك، سنعمل على ذلك، إنه يعمل على ذلك، لكن الحقيقة هي أننا قد نستخدمه في مباريات قلقلية فقط".

"هذا هو الواقع، في النهاية أقوى اللاعبين، كل يوم هناك، هذه هي الحقيقة، لهذا السبب نبحث عن تدعيمات للموسم المقبل".

© The Independent

المزيد من رياضة