Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس الدوري الإسباني يؤكد نية الدوريات الأوروبية العودة في منتصف مايو

سيعتمد ذلك على كيفية تطور الوباء وقد يكون الموعد قبل ذلك

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني  (رويترز)

اعترف رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس بأن الدوريات الكبرى في أوروبا تهدف إلى استئناف مبارياتها في الأسبوع الثالث من مايو (أيار)، على الرغم من خطط استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في 30 أبريل (نيسان).

ونظراً لتفشي فيروس كورونا توقفت دوريات الدرجة الأولى في القارة الأوروبية، حيث جمد الدوري الممتاز مبارياته إلى 4 أبريل كموعد أولي، حيث تكافح الأمة للتعامل مع انتشار فيروس (كوفيد-19).

وظهرت نتائج إيجابية على لاعبين في ثلاثة أندية منفصلة في إسبانيا، مما يعني إصابتهم بفيروس كورونا، في حين ظل لاعبو أرسنال في عزلة ذاتية بعد أن أُصيب مديرهم الفني ميكيل أرتيتا بالمرض الأسبوع الماضي.

ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على تأجيل يورو 2020 لمدة 12 شهراً في مؤتمر بالفيديو يضم جميع الاتحادات الأعضاء الـ55 يوم الثلاثاء من أجل إعطاء الدوريات المحلية أفضل فرصة ممكنة للانتهاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم تحديد موعد مستهدف هو 30 يونيو (حزيران)، ومع ذلك، مع بقاء تسع جولات لم يتم لعبها في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن إعلان تيباس يجعل هذا الموعد النهائي، بعيداً جداً ولا يمكن التنبؤ به حيث يستمر الوباء في التصاعد.

وقال تيباس، "إن الخطة هي استئناف جميع الدوريات الأوروبية في منتصف مايو، جميعها، وسيعتمد هذا على كيفية تطور الوباء، يمكن أن يكون ذلك قبل الموعد، ولكن هذا هو التاريخ الذي نضعه في الاعتبار حول إمكانية الاستئناف".

وفي حديثه عن إمكانية لعب المباريات خلف أبواب مغلقة دون جماهير لمواجهة هذه القيود الزمنية، أضاف تيباس، "هذا يعتمد على السلطات الصحية في كل دولة، سنقوم بإعداد التقاويم لأكثر من 30 مسابقة دوري، ويجب أن يتم ذلك معاً".

وحاول تيباس أيضاً استبعاد الاحتمالية التي تم طرحها لموسم (2020- 2021) مقتطع لتخفيف خطر الضغط على اللاعبين، وقال "لا نريد تغيير أي موسم، ولم نخطط لذلك".

"في هذه الحالة، ندير السيناريوهات على المدى القصير، إذا لم نتمكن من حل المشكلة على المدى القصير، فسيكون لدينا المزيد من الوقت للاقتراب من المدى الطويل، لكننا لم نخطط لشيء كهذا".

© The Independent

المزيد من رياضة