Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري نيفيل ينتقد رئيس الوزراء البريطاني بسبب كورونا

يشعر الناقد الرياضي بفقدان الحكومة البريطانية للحسم مع انتشار الفيروس

غاري نيفيل قائد فريق مانشستر يونايتد السابق  (رويترز)

انتقد مدافع مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بسبب رد فعله على أزمة فيروس كورونا، مُتهماً الحكومة البريطانية بـ"التعرج" طوال فترة الوباء.

وعقب اجتماع يوم الخميس، قال الدوري الإنجليزي الممتاز إنه سيمدد تعليق جميع مباريات البطولة المحلية حتى 30 أبريل (نيسان).

وتبادلت الحكومة في بريطانيا المشورة مع المواطنين من خلال اجتماعات يومية، لكن نيفيل قال إن الرسالة العامة كانت مشوشة وغير واضحة حتى الآن.

وقال نيفيل في برنامج "ذا ديبيت" على شبكة سكاي سبورتس "في لحظات الأزمات، يقف القادة الحقيقيون ويتخذون قرارات صعبة، تتعارض أحياناً مع ما يحدث بشكل أساسي".

"كانت الحكومة في ذلك الوقت - بداية الوباء - من خلال بوريس جونسون، متخبطة بصورة واضحة ومن خلال رسائلهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"حتى اليوم تتحدث الحكومة عن حمايتنا لبعضنا البعض، شاهدت خطابه في وقت سابق وتحدث عن عزل الذات، وحماية نفسك والآخر، كان مرناً في هذا، لكنه لم يغلق النوادي والحانات والمطاعم والمدارس التي لا تغلق حتى مساء الغد".

"الرسائل متضاربة للغاية من الحكومة، ولكي نكون منصفين، مدفوعة اقتصادياً في بعض الأحيان، يجب أن أقول إنني شعرت بخوفه على الدوري الممتاز وهو يقول إن المباريات ستستمر لعطلة نهاية أسبوع أخرى، ويكاد يقول لنلعب جولة أخرى".

وقال "أتفهم تعقيدات الأمر، لكني أشعر أن القيادة الحاسمة مهمة، ففي كل مرة أرى فيها كبير الأطباء كريس ويتي يقف بجانب بوريس جونسون، يبدو غير مرتاح أكثر فأكثر".

"لقد شرح استراتيجيته مع رئيس الوزراء، ثم واجهه 200 عالم آخر في نهاية الأسبوع ثم اقترح مات هانكوك في برنامج الأحد أنهم لن يتبعوا هذه الاستراتيجية، أنا لست عالماً، ولكن يجب أن يكون لديك اتساق في الرسالة والقيادة الحاسمة".

وأغلق نيفيل وزميله السابق في الفريق رايان غيغز فنادقهما في مانشستر هذا الأسبوع للسماح لموظفي الخدمة الصحية بالنوم في الغرف مجاناً وسط عبء العمل الثقيل الناجم عن مكافحة الوباء.

© The Independent

المزيد من رياضة