Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيديو لعناصر من حزب الله يعقمون شوارع قمّ لمكافحة كورونا

أرسلهم نصر الله للمساهمة في جهود كبح تفشي الوباء

انتشر على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، مقطع فيديو يُظهر شبان من حزب الله اللبناني يرشون مواداً معقمة في مدينة قم الإيرانية ويحملون أعلام الحزب الصفراء، في ما بدا وكأنهم مكلَفون خصيصاً من الأمين العام للحزب حسن نصرالله للمساهمة في جهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد في إيران.

المتحدث الإيراني

ويقول المتحدث الإيراني في المقطع إن "الأصدقاء أعضاء حزب الله اللبناني مستقرون في إيران ويقومون بعملية تعقيم منازل الناس في المدينة". وأضاف "هؤلاء الأصدقاء هنا بأمر من السيد حسن نصر الله وقد لبوا نداءه وهم مشغولون بتعقيم مدينة قم وهناك عدد آخر من أصدقائهم موجودون في شوارع أخرى ويشاركون في عمليات التعقيم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتم تداول هذا المقطع المصوَّر على نطاق واسع في لبنان، حيث شكلت قضية عدم منع الطائرات القادمة من إيران من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت منذ اول أيام تفشي الوباء في الشرق الأوسط، أزمةً سياسية، تعرضت على أثرها الحكومة المستنِدة إلى دعم حزب الله، لانتقادات واسعة واتهامات بالاستهتار بحياة اللبنانيين وصحتهم كرمى لمصالح سياسية وفئوية ضيقة.
وكانت إيران تحولت إلى إحدى أكبر بؤر انتشار فيروس كورونا في آسيا بعد الصين وكوريا الجنوبية، إذ لا تزال تسجل يومياً مئات الإصابات وحالات الوفاة جراء الإصابة به.

المزيد من الشرق الأوسط