Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجمهوريون يقترحون برنامج مساعدات بقيمة تريليون دولار لمواجهة كورونا

المشروع يتناول أربع أولويات ملحة منها توفير مساعدات مالية مباشرة للأميركيين

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل (أ.ف.ب)

قدّم زعيم الغالبيّة الجمهوريّة في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل الخميس مقترحات للتحفيز الاقتصادي بقيمة تريليون دولار بهدف مواجهة تأثير فيروس كورونا المستجدّ.

وقال ماكونيل إنّ "النصّ يتضمّن إجراءات طموحة تتعلّق بأربع أولويّات ملحّة جداً "تتمثّل في تقديم "مساعدة ماليّة مباشرة للأميركيّين" و"مساعدة سريعة للشركات الصغيرة وموظّفيها" و"خطوات مهمّة للحفاظ على استقرار اقتصادنا وحماية الوظائف" و"دعم العاملين الشّجعان في المجال الصحّي والمرضى الذين يكافحون فيروس كورونا المستجدّ في الخطوط الأماميّة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيكون هذا النصّ الآن موضوع تفاوض مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ. ولاحقاً، يتوجّب أن تُقَرّ هذه الإجراءات أيضاً في مجلس النوّاب ذي الغالبيّة الديموقراطيّة، قبل أن يحال إلى الرئيس دونالد ترمب.

وقال ماكونيل "نتطلّع إلى العمل" مع الديمقراطيين والبيت الأبيض "للقيام بهذا العمل الهام وخدمة البلاد". وستبدأ المفاوضات مع الديمقراطيين الجمعة، لكنّها قد تستغرق بعض الوقت.

وقالت الإدارة الأميركية، الثلاثاء، إنها تسعى إلى حزمة تحفيز بقيمة تريليون دولار قد تشمل شيكات بألف دولار للأميركيين في غضون أسبوعين، وذلك في محاولة لدعم الاقتصاد مع ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس على مستوى البلاد.

ووقع الرئيس الأميركي، الخميس، قانوناً يخصص مئة مليار دولار لإجراء اختبارات مجانية لفحص فيروس كورونا ومنح إجازات مرضية مدفوعة الأجر للمصابين بالفيروس.

المزيد من دوليات