Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يتبرع بـ10 ملايين دولار لمحاربة فيروس كورونا

الاتحاد الدولي يعتمد تأجيلات الاتحاد الأوروبي... ويؤكد حماية عقود اللاعبين والأندية

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (رويترز)

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد، "الوضع الحالي استثنائي، ويتطلب إجراءات وقرارات استثنائية. تؤثر هذه الأزمة في العالم بأسره، ولهذا يجب أن تأخذ الحلول بالاعتبار مصالح جميع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم، لقد أظهرنا اليوم مرة أخرى روح التعاون والتضامن والوحدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت قرارات اجتماع الاتحاد الدولي على النحو التالي: التبرّع بمبلغ 10 ملايين دولار إلى صندوق محاربة فيروس كورونا التابع لمنظمة الصحة العالمية، والعمل معها لضمان استخدام هذه الأموال لدعم مكافحة الفيروس في جميع مناطق العالم. والتصديق على المواعيد الجديدة لبطولة يورو 2020، وبطولة كوبا أميركا، التي جرى تأجيلها إلى صيف عام 2021، وتقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة للوائح بشأن حالة اللاعبين، ونقلهم لحماية عقود اللاعبين والأندية، وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

وأضاف إنفانتينو، "لقد أظهرنا اليوم مرة أخرى روح التعاون والتضامن والوحدة. يجب أن تكون هذه هي حوافزنا الرئيسة للمضي قدماً".

واختتم رئيس الاتحاد الدولي، "أودُّ أن أشكر جميع رؤساء الاتحادات القارية على مساهماتهم وجهودهم الإيجابية. وسيظل (فيفا) على اتصال وثيق مع جميع الجهات الفاعلة لتقييم واتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع مختلف القضايا التي نواجهها. إنني أعوِّل على دعم مجتمع كرة القدم بأكمله للمضي قدماً نحو الأمام ومحاربة كورونا".

المزيد من رياضة