Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يؤجل اجتماعات الجامعة العربية خلال مارس وأبريل

المنظمة تتخذ إجراءات احترازية... والاجتماع الطارئ لخبراء الصحة العرب ينتظر ردّ الدول 

اتخذت الجامعة العربية مجموعة من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا (حسام علي. اندبندنت عربية)

كشفت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، أنّه تقرر "تأجيل الاجتماع الطارئ" المقرر عقده بمقر الأمانة العامة على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصّد وتبادل الخبرات بشأن فيروس كورونا.

تأجيل الاجتماعات
وأوضحت أبو غزالة، أنّ التأجيل سببه "عدم وصول ردود كافية" من الدول العربية الأعضاء بشأن الاجتماع إلى الأمانة الفنية، بعد أن دعت وزارات الصحة بالدول العربية الأعضاء لترشيح خبراء متخصصين للمشاركة في الاجتماع.

كما قررت الجامعة العربية "تأجيل الاجتماعات"، التي تنعقد في مقر الأمانة العامة وخارجها خلال شهري مارس (آذار) وأبريل (نيسان).

إجراءات احترازية
واتخذت المنظمة مجموعة إجراءات احترازية، منها العمل بنصف القوة بالتناوب اليومي، وتعديل مواعيد العمل لتكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة عصراً، ووقف نظام بصمة اليد، وتعقيم مبنى الأمانة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، واستخدام وسائل تنظيف اليدين المُعتمدة من الوزارة، وتوزيعها على جميع الأماكن بالمبنى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت أبو غزالة، إلى أنّ قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة، يُصدر تحديثاً يومياً بشأن عدد حالات الإصابة والوفاة المؤكَّدة لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى كل قطاعات الأمانة العامة المختلفة بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، موضحة أن هذه القرارات بتوجيه من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وفي ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح "جائحة".

المزيد من الأخبار