Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الـ"يويفا" يستهدف إكمال المسابقات الأوروبية ودوري الأبطال بحلول 30 يونيو

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء تأجيل يورو 2020 حتى صيف 2021

شعار بطولة يورو 2020 (رويترز)

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" إن هدفه هو استكمال موسم دوري أبطال أوروبا بحلول 30 يونيو (حزيران) من هذا العام وسط الفوضى التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا في التقويم الكروي.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، تم تأجيل بطولة يورو 2020 حتى عام 2021 من أجل إخلاء مساحة هذا الصيف لضمان إنهاء مواسم كرة القدم للأندية في جميع أنحاء أوروبا.

وفي بيان، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه اجتمع ووافق بالإجماع على التزام"إكمال جميع مسابقات الأندية المحلية والأوروبية بنهاية الموسم الرياضي الحالي، أي في 30 يونيو 2020 على أقصى تقدير، إذا تحسّن الوضع وعادت المباريات وفق أوضاع مناسبة وحكيمة بما فيه الكفاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما اتفق الـ"يويفا" على التعديلات الممكنة للتأهل لدوري أبطال أوروبا 2020- 21 والدوري الأوروبي، على أي حال" وذلك في حالة الانتهاء المتأخر من الموسم الرياضي 2019-20، أي بعد 30 يونيو 2020".

وكان من المقرر أصلاً أن يلتقي مانشستر سيتي مع ريال مدريد في ملعب الاتحاد مساء الثلاثاء في مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، مع مواجهة أخرى بين يوفنتوس وليون.

وتم تأجيل المباراتين إلى أجل غير مسمى الأسبوع الماضي، وكذلك كان من المخطط قبل تفشي فيروس كورونا أن يلتقي اليوم الأربعاء برشلونة مع نابولي وبايرن ميونيخ ضد تشيلسي.

وفي غضون ذلك، تم تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز حتى 4 أبريل (نيسان) على أقرب تقدير، مع تعليق الدوري الإسباني والدوري الفرنسي والدوري الألماني.

وتأثرت كرة القدم في الدرجات الأدنى أيضاً في معظم الدول الأوروبية.

© The Independent

المزيد من رياضة