Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يدرس تأثير كورونا في انتهاء عقود اللاعبين مع أنديتهم

أبرزهم أوليفييه جيرو وويليان... وتعليق مباريات الدوري الخمس الكبرى ينذر بتكدسها

الاتحاد الدولي لكرة القدم  (رويترز)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنه يدرس التأثير المحتمل لتأجيل المنافسات في عقود اللاعبين بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا في تعليق مسابقات الدوري عبر أوروبا ومناطق متفرقة من العالم.

وقال متحدث باسم "فيفا" في تصريحات صحافية، "يجري فيفا تقييماً للوضع الحالي ومدى التأثير المحتمل الذي قد يتسبب فيه باللعبة. سنكشف المزيد من التفاصيل والمعلومات في الوقت المناسب".

وتم تعليق المنافسات في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا بإنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وكذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ما ينذر بتكدس المباريات حال استئناف المنافسات في وقت لاحق هذا العام، لكن الكثير من اللاعبين يرتبطون بعقود مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الحالي وستنتهي عقودهم في 30 يونيو (حزيران) ما أثار أسئلة عن الكيفية التي ستستكمل بها الفرق الموسم بالتشكيلات الحالية.

وقد تتأثر فرق مثل تشيلسي، الذي يسعى إلى التأهل للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث تنتهي عقود لاعبين بارزين مثل أوليفييه جيرو وويليان في 30 يونيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيتم فتح نافذة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء الموسم ما يثير الشكوك بشأن إذا ما كان سيتم السماح بانتقال اللاعبين قبل أن يستكمل الموسم الحالي.

وتم تأجيل بطولة أوروبا 2020، التي ينافس فيها 24 فريقاً والمقررة في 12 دولة في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو (تموز)، لمدة عام لمنح فرصة لمسابقات الدوري المحلية لاستكمال الموسم.

ويتعرض الاتحاد الأوروبي (يويفا) لضغوط لإعطاء أولوية لإنهاء المسابقات المحلية. وتتزايد الدعوات لتأجيل بطولة أوروبا 2020 وسيجتمع ممثلون عن الأندية ومسابقات الدوري في أوروبا والاتحادات الوطنية لمناقشة الأمر.

ومن جانبه سلط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على ضرورة مواجهة فيروس كورونا الخطير الذي أصبح وباء ينتشر في أركان دول العالم خلال الفترة الحالية.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي على موقع تويتر تحت عنوان "انتشار وباء كورونا حول العالم أثر في كثير من الأحداث والفعاليات، إليكم كيفية منع انتشار الفيروس في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. نتمنى لكم السلامة انشروا المعلومات للتوعية وحافظوا على صحة من حولكم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة