Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس الدوري الألماني لا يتوقع عودة المنافسات في الموعد المحدد

لم تُلعب مباريات البطولتين الأكبر في الدوري الألماني منذ نهاية الأسبوع الماضي بعد تعليق المنافسات بسبب تفشي الفيروس

كريستيان سيفرت الرئيس التنفيذي للدوري الألماني لكرة القدم (رويترز)

قال كريستيان سيفرت، الرئيس التنفيذي للدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، الاثنين، إنه من غير المرجح أن يستأنف الدوري الألماني ودوري الدرجة الثانية في الموعد المحدد لعودة المنافسات يوم 3 أبريل (نيسان) بسبب فيروس كورونا.

ولم تُلعب مباريات البطولتين الأكبر في الدوري الألماني، منذ نهاية الأسبوع الماضي، بعد تعليق المنافسات بسبب تفشي الفيروس، وقال سيفرت إن أي قرار بشأن الموسم سيتم اتخاذه في نهاية مارس (آذار) الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سيفرت في مؤتمر صحافي "أريد أن أؤكد أننا لا نتوقع أن نلعب في 3 أبريل، هذه هي أصعب فترة في حياتنا المهنية، نحن نعيش في زمن من عدم اليقين الشديد".

"هناك أسئلة أكثر من الأجوبة، وعلينا أن نتعلم أن نفهم أن كل ما كان يُنظر إليه يوم أمس على أنه طبيعي في الوقت الحالي لم يعد طبيعياً بعد الآن، ولا نعرف ماذا نتوقع بعد اليوم".

وقال سيفرت إن الدوري سيستمر في وضع صحة الناس على رأس أولوياته، ولكن كلما طال التوقف كلما زاد الضغط على صناعة كرة القدم بأكملها.

"يمكن أن تكون المباريات خلف الأبواب المغلقة من دون حضور جماهيري هي الطريقة الوحيدة للبقاء، ولكن إذا قال الناس الآن إنهم يرفضون مثل هذه المباريات، فلا يجب أن يفكروا في 18 أو 20 نادياً محترفاً، لأنه لن يكون هناك 18 أو 20 نادياً".

"إن أكبر الإيرادات هي البث والرعاية ومبيعات التذاكر، وعندما لا يكون لديك عائدات التذاكر أو إيرادات البث أو عائدات الرعاية، فالمسألة ليست سوى مسألة وقت".

ويتمتع الدوري الألماني الممتاز بصحة مالية قوية منذ عقد ونصف، حيث حققت أندية الدرجة الأولى أكثر من 4 مليار يورو من الإيرادات للمرة الأولى في تقريرها السنوي الشهر الماضي، وهو العام الخامس عشر على التوالي من النمو.

وقال سيفرت "تطور جميع الأندية سيناريوهات متطرفة بالنظر إلى الوضع المالي الحالي، ولا يمكن لأحد أن يقول متى ستقام المباريات مرة أخرى، يجب أن يكون لديهم نظرة عامة على المدة التي يمكنهم الاستمرار فيها من دون مباريات".

إن اتحاد الكرة الألماني مسؤول عن تنظيم القسمين الأول والثاني لكرة القدم الألمانية.

وكان في ألمانيا نحو 5000 شخص مصاب بمرض كورونا و12 وفاة.

(رويترز)

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة