Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاراي أول لاعب في الدوري الإسباني يصاب بكورونا مع استعداد إسبانيا للعزل

من المقرر أن تفرض إسبانيا حجراً صحياً على الدولة بأكملها في محاولة لمكافحة الفيروس

إيزيكيل غاراي مدافع فالنسيا الإسباني (رويترز)

أكد إيزيكيل غاراي أنه مصاب بفيروس كورونا، ليصبح أول لاعب من الدوري الإسباني يفيد بالإصابة بـفيروس (كوفيد-19)، حيث كشف نادي فالنسيا أنه واحد من خمسة لاعبين في الفريق الأول أو موظفين مصابين بالفيروس.

وبسبب الإصابة، لم يكن غاراي جزءاً من فريق فالنسيا الذي سافر إلى ميلانو، مركز الوباء في أوروبا، للمباراة ضد أتالانتا يوم 19 فبراير (شباط)، بينما غاب أيضاً عن مباراة الإياب في ملعب "ميستايا" يوم الثلاثاء.

وأعلن مدافع فالنسيا الخبر على" إنستغرام"، وأصر على أنه على ما يرام ويتعافى في عزلة ذاتية.

وقال الأرجنتيني، "من الواضح أنني أعاني في عام 2020، لقد أثبتت الاختبارات إصابتي بفيروس كورونا، أشعر بالارتياح والآن كل ما تبقى هو الاستماع إلى السلطات الصحية، يجب أن أُعزل".

وتستعد إسبانيا للحجر الصحي على 47 مليون شخص مع وضع البلد بأكمله في حالة حظر اعتباراً من يوم الاثنين.

وقال رئيس الوزراء بيدرو سانشيز في خطاب تلفزيوني يوم السبت "أريد أن أخبر العمال وأصحاب الأعمال الحرة والشركات أن حكومة إسبانيا ستفعل كل ما في وسعها لتخفيف آثار هذه الأزمة".

"من الآن ندخل في مرحلة جديدة، لن نتردد في فعل ما يجب علينا فعله للتغلب عليه، نحن نضع الصحة أولاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد بيان صادر عن نادي "لوس تشي" أن خمسة من لاعبي الفريق الأول أو الفريق التدريبي والعاملين مصابون بالفيروس، "وأبلغ أنه تم الكشف عن خمس حالات إيجابية لفيروس كوفيد -19 بين موظفي الفريق الأول واللاعبين، وكل هؤلاء الأشخاص في المنزل الآن وبصحة جيدة ويطيعون إجراءات العزل الذاتي، إلى جانب تقديم المزيد من المعلومات خلال الساعات المقبلة، ويكرر النادي دعمه للسلطات الصحية وحملات التوعية الاجتماعية، ويؤكد لجميع السكان أهمية البقاء في المنزل ومواصلة اتباع تدابير النظافة والوقاية من الأمراض المنشورة مسبقاً".

"وبالمثل، فإن فالنسيا سي إف يؤكد ثقته في النظام الصحي الإسباني، وفي التوصيات التي قدمتها وزارة الصحة لحالات الإصابة بالفيروس".

"نذكركم أن رقم الهاتف الخاص بالمسائل المتعلقة بفيروس كورونا في منطقة فالنسيا هو 900300555، ونحن على ثقة من أننا، بالتضامن والمسؤولية والمعنويات الجيدة، سوف نتغلب على هذه الجائحة العالمية، إلى الأعلى فالنسيا".

وتم تعليق جميع مباريات كرة القدم في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليغا"، لمدة أسبوعين على الأقل بسبب مخاوف من انتشار الفيروس.

وأعلن الدوري يوم الخميس أن القرار جاء بعد أن وضع ريال مدريد فريقه في الحجر الصحي، وأنه أخطر الأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم ووزارة الرياضة الوطنية بالتأجيلات.

وجاء تحرك ريال مدريد لوضع فريقه لكرة القدم في الحجر الصحي بعد أن تبين أن لاعب كرة السلة للنادي أثبتت الاختبارات إيجابية عينته، مع مشاركة الفريقين في مرافق التدريب.

وسيعيد الليغا النظر في القرار بعد مرور يومي المباراتين التاليين، المقرر حالياً في 13-15 مارس (آذار) و20-22 مارس، وبعد ذلك من المقرر أن يتوقف العمل المحلي على أي حال من أجل استراحة دولية.

© The Independent

المزيد من رياضة