Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلوب يدعو الدوري الممتاز لاستخدام العقل والحكمة في تحديد مصير الموسم

تم تعليق الموسم حتى 4 أبريل على أقرب تقدير

يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول  (رويترز)

دعا المدير الفني لنادي ليفربول يورغن كلوب السلطات المسؤولة عن كرة القدم إلى استخدام الحكمة وصوت العقل والأخلاقيات عند اتخاذ القرارات في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

وتم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز وجميع أنشطة كرة القدم النخبوية في إنجلترا حتى 4 أبريل (نيسان)، بعد أن ثبُتَ إصابة مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بالفيروس.

كما أكد لاعب تشيلسي كالوم هودسون أودوي أنه أصيب بالمرض في حين أن اللاعبين في إيفرتون وليستر وبورنموث ووست هام يعزلون أنفسهم.

ويواصل ليفربول تصدره للدوري بفارق 25 نقطة، ولكن يجب عليهم الانتظار للحصول على اللقب الأول منذ 30 عاماً مع تغير الطبيعة الدقيقة للجدول الزمني للبطولة، الذي قد يستمر في التغير.

وقال في خطاب مفتوح نُشر عبر الموقع الرسمي للنادي، "لا أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يجب أن تكون فيها أفكار مدرب كرة القدم مهمة، لكنني أفهم أن أنصارنا سيرغبون في الاستماع إلى مدرب الفريق، وسوف أتحدث عن ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أولاً وقبل كل شيء، يتعين علينا جميعا أن نبذل قصارى جهدنا لحماية بعضنا البعض، في المجتمع أعني، يجب أن يكون هذا هو الحال طوال الوقت في الحياة، ولكن في هذه اللحظة أعتقد أنه مهم أكثر من أي وقت مضى. لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائماً أهم الأشياء الأقل أهمية، لكن اليوم، مباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق".

"بالطبع، لا نريد اللعب في ملعب فارغ ولا نريد تعليق المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فرداً واحداً على البقاء بصحة جيدة. فرد واحد فقط. فنحن نقوم بذلك دون طرح أسئلة، إذا كان خياراً بين كرة القدم وخير المجتمع الأوسع، فلن تكون هناك منافسة حقاً".

"يتم تنفيذ قرار وإعلان اليوم بدافع الحفاظ على سلامة الناس، ولهذا السبب ندعمه بالكامل، لقد رأينا أعضاء الفرق التي نتنافس ضدها يمرضون، أظهر هذا الفيروس أن المشاركة في كرة القدم لا تقدم أي حصانة إلى أنديتنا المتنافسة والأفراد المتأثرين، الذين سيصبحون كذلك في وقت لاحق، أنتم في أفكارنا وصلواتنا".

"لا أحد منا يعرف في هذه اللحظة ما ستكون عليه النتيجة النهائية، ولكن كفريق علينا أن نؤمن بأن السلطات تتخذ قرارات تستند إلى حكمة سليمة وإلى الأخلاق".

"نعم، أنا المدير الفني لهذا الفريق والنادي، وبالتالي أتحمل مسؤولية القيادة فيما يتعلق بمستقبلنا على أرض الملعب، ولكن أعتقد أنه في الوقت الحاضر، مع وجود العديد من الأشخاص حول مدينتنا والمنطقة والبلد والعالم يواجهون القلق وعدم اليقين، سيكون من الخطأ تماماً التحدث عن أي شيء بخلاف نصح الناس باتباع نصائح الخبراء والعناية بأنفسهم وببعضنا البعض".

"إن رسالة الفريق إلى أنصارنا تتعلق فقط بصحتهم ورفاهيتهم، ضع صحتك أولاً ولا تخاطر، فكر في المستضعفين في مجتمعنا وتصرف معهم برأفة قدر الإمكان".

"يرجى الاعتناء بأنفسكم وانتبهوا لبعضكم البعض".

"لن تمشي وحدك، يورغن".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة