Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أرامكو السعودية" توضح قصة "رجل التعقيم"

توعدت بإجراء "صارم" ضد ما وصفته بـ"التصرف المسيء"

صورة يبدو بها "رجل التعقيم" الذي كان قد أثار الجدل في السعودية ( تويتر ) 

بعد يوم من موجة انتقادات واجهتها عملاقة النفط  السعودية "أرامكو" أصدرت الشركة اليوم، الأربعاء، بيانا توضيحيا قالت فيه انها ستتخذ إجراءات "صارمة" تجاه ما وصفته بـ"التصرف المسيء" الذي حدث دون علم من الإدارة.

وكانت صورة التقطت أمس لرجل يحمل عبوة تعقيم كتب عليها  "Hand Sanitizer" قد أثارت الجدل في السعودية، وعلى ما يبدو أنها تأتي في إطار التوعية والوقاية من "فيروس كورونا"، لكن رواد التواصل الاجتماعي واجهوا الصورة بالغضب والانتقاد معتبرين أنها "إهانة" للوافد الآسيوي.

وهذا ما جعل الشركة اليوم تبدي "أسفها واستيائها" في بيانها وتؤكد أنه فعل لا يمثلها، وجاء في بيانها الذي نشرته على موقعها الرسمي في تويتر "إشارة إلى الصور المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي لأحد الزملاء مرتديا عبوة للتعقيم في أحد مرافقها، تود الشركة أن تعرب عن استيائها الشديد من هذا التصرف المسيء الذي أريد به التأكيد على أهمية التعقيم، دون أخذ الموافقة من الجهة المعنية بالشركة".

وأكدت أرامكو أنها قامت " على الفور" بإيقاف هذا الفعل واتخاذ إجراءات صارمة، كما أنها تؤكد حزمها ضد المساس بقيمها المبنية على "الاحترام والتمسك بأخلاقيات السلوك والتعامل".

وقابل رواد التواصل الاجتماعي بيان الشركة السعودية بآراء متباينة لكن اللافت في التعليقات هو تعليق لمغرد أشار إلى أن الشركة وصفت الوافد "بالزميل" وهذا أمر ينم عن احترام الشركة لعمالتها ومنسوبيها كما يقول، بينما يرى آخرون أن تتم مكافأة الرجل الذي كان يحمل عبوة التعقيم تعويضا له.

 

المزيد من الأخبار