Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نانت يشكو كارديف إلى "الفيفا" بسبب تأخر دفع رسوم انتقال إيميليانو سالا

كان من المقرر أن يدفع كارديف أول دفعة من ثلاثة أقساط تصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني يوم الثلاثاء لانتقال المهاجم الراحل إيميليانو سالا

أحد جماهير نادي نانت الفرنسي يحمل صورة اللاعب الراحل إيميليانو سالا، نانت 22 يناير (كانون الثاني) 2019. (رويترز)

تقدم نادي نانت بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بشأن عدم دفع نادي كارديف سيتي الدفعة الأولى من مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، والتي كان من المقرر دفعها بحلول يوم الثلاثاء.

وأعرب كارديف عن قلقه الشديد تجاه التعامل مع رحلة سالا من نانت إلى كارديف يوم 21 يناير  (كانون الثاني)، والتي انتهت بشكل مأسوي عندما تحطمت طائرة "بايبر ماليبو" التي كان يقودها الطيار ديفيد إبوتسون في القناة الإنجليزية.

وقُتل سالا في الحادث، ثم سُحب جسده من وسط الحطام، لكن السيد إبوتسون ما يزال في عداد المفقودين ويفترض أنه مات في الحادث.

ونُشرت النتائج الأولية يوم الاثنين في تقرير فرع تحقيقات الحوادث الجوية الذي قام بتفصيل اللحظات الأخيرة للرحلة، وأثار تساؤلات حول قانونية ترخيص السيد إبوتسون لنقل الركاب لأنه لم يُسمح له بتولي مسؤولية الرحلات الجوية التجارية، وهناك بعض التناقض في أنه ربما سُمح له بالسفر مع سالا من فرنسا إلى ويلز على أساس تقاسم تكلفة الرحلة، وأن السيد إبوتسون كان سيقوم بالرحلة بغض النظر عن حاجة سالا للسفر إلى عاصمة ويلز.

ونتيجة لذلك، أصدر كارديف بياناً للإعراب عن مخاوفه بشأن كيفية التعامل في الرحلة، ورفض دفع أول قسط من ثلاثة أقساط قدرها 15 مليون جنيه إسترليني بعد أن قرر الانتظار حتى انتهاء التحقيقات بحيث تكون مشكلاتهم قد حُلت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان الفيفا "يمكننا أن نؤكد أننا تلقينا مساء أمس مطالبة من نادي إف سي نانت لنادي كارديف سيتي بقيمة انتقال إيميليانو سالا".

"نحن ننظر في الأمر، وبالتالي ليس لدينا أي تعليقات أخرى في هذه المرحلة".

 

وعُثر على جثة سالا بعد 13 يوماً من اختفاء الطائرة، حيث أكد المسؤولون أنه تم العثور على جثة البالغ من العمر 28 عاماً في حطام الطائرة بعد تحليلها بواسطة مركبة يتم التحكم فيها عن بُعد (ROV).

ولكن لم يُعثر بعد على جثة السيد إبوتسون، وقال عالم البحار والمحيطات ديفيد ميرنز - الذي يساعد في البحث عن أي أثر للطيار - إن البحث الكامل عن الحطام من قبل اثنين من الغواصين يوم الأربعاء لم يُظهر له أي علامة على الإطلاق.

وكتب السيد ميرنز على تويتر "العودة إلى غيرنسي بعد الانتهاء من بحث شامل لحطام الطائرة بايبر ماليبو هذا الصباح، فقد قضى غواصان تقنيان من ذوي الخبرة العالية 20 دقيقة في البحث عن الطائرة وتصويرها، لكن للأسف لم يكن هناك أي إشارة على الإطلاق للطيار ديفيد إبوتسون".

© The Independent

المزيد من رياضة