Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يحاصر إيطاليا برا وجوا وعدد الوفيات فيها قياسي

الفيروس يتابع مطاردة المسؤولين... إجراءات العزل والحظر تزداد شدّة بعد الخسائر البشرية والمادية... وإصابات تظهر في دول جديدة

168 حالة وفاة خلال 24 ساعة و977 إصابة جديدة بفيروس كورونا، سلوفينيا أعلنت إغلاق الحدود معها والنمسا حذّرت مواطنيها من السفر إليها وأعلنت الحدّ في شكل كبير من دخول الوافدين منها إلى أراضيها والخطوط الجوية الفرنسية علّقت جميع الرحلات إليها اعتباراً من 14 مارس (آذار) وحتى الثالث من أبريل (نيسان)... هذا هو حال إيطاليا التي سجّلت إجمالي بلغ أكثر من 10 آلاف حالة إصابة.

ويعيش العالم بأسره حرباً ضدّ كورونا، الذي أودى حتى الآن بأكثر من أربعة آلاف ضحية، ولا يمكن القول إنه انحسر بشكل جدي سوى في الصين حيث أغلقت ووهان المستشفيات المخصصة لمعالجة الإصابات مع انخفاض الحالات بشكل كبير وإعلان الرئيس الصيني "شي جينبينغ" أن بلاده سيطرت بشكل فعلي على الفيروس.

تركيا والكونغو الديمقراطية وبروناي سجلت أولى الإصابات فيها، فيما يستمر عداد الحالات بالارتفاع في الدول الأوروبية منها إسبانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا، ليتخطى عدد الوفيات المسجلة خارج الصين الألف حالة.

عربياً تم تسجيل الوفاة الأولى في لبنان وارتفع عدد الإصابات إلى 52، وكشفت الإمارات عن قفزة في أعداد الإصابات بعدما قالت وزارة الصحة في أبو ظبي إنّ هناك 15 إصابة جديدة، اليوم الثلاثاء. وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تسجيل عدد من المدن السورية لإصابات وسط تكتم النظام، وهو ما لم تعلّق عليه وسائل الإعلام الرسمية في دمشق حتى الآن.

أما في أميركا، فسجلت بنما الإصابة الأولى في أميركا الوسطى، فيما أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب عدم خضوعه لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، مشيراً إلى عدم ظهور أي أعراض للمرض عليه وإلى أنه يشعر بأنه في "حالة جيدة للغاية".

اقتصادياً، حذت أسعار النفط اليوم الثلاثاء حذو الأسهم والأسواق المالية الأخرى، وتعافت بعد هبوطها حوالى 25 في المئة يوم الاثنين، وسط تفاؤل بتحفيز اقتصادي محتمل في أكثر من دولة، لا سيّما بعدما تعهّد ترمب بخطوات "كبرى" لحماية أكبر اقتصاد في العالم من تداعيات انتشار كورونا.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة