Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حماس" تعتقل أحد مسؤوليها في غزة

معلومات عن اتهامات بالخيانة واختلاس أموال للحركة

فلسطينيتان تمران قرب عوائق اسمنتية في خان يونس جنوب قطاع غزة (أ. ف. ب.)

علمت "اندبندنت عربية" أن أمن حركة حماس في قطاع غزة اعتقل أخيراً أحد مسؤولي الحركة ويدعى مصعب الحية، وهو أيضاً صهر خليل الحية عضو المكتب السياسي لـ "حماس".

وأفاد مصدر مأذون في جهاز أمن غزة، بأن المعتقل متهم بخيانة الأمانة واختلاس أموال للحركة وصلت من تركيا وإيران وكانت مخصصة ‏‪للعائلات الفقيرة، إلا أن بعض المعلومات تشير إلى أن مصعب الحية مشتبه به بقضية أخرى، ويبدو أن الاعتقال جاء أيضاً في إطار خلافات داخلية بين أعضاء حركة حماس في غزة. وأضاف المصدر أن عملية الاعتقال تمت بواسطة قوة كبيرة مسلحة، وحاول الحية الهرب وأطلق النار باتجاه رجال الأمن إلا أنهم تمكنوا من اعتقاله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصلت خلال العملية شجارات مع أفراد عائلة الحية وأقاربه وبعض الجيران، أدت إلى جرح بعض عناصر أمن حماس الذين جاؤوا إلى منزل المعتقل ليلاً بأقنعة سوداء ومدججين بالسلاح بحسب ما روى شهود عيان.
وتجدر الإشارة إلى أن الحية ليس الأول الذي تعتقله حماس، إذ إنها اعتقلت في السابق مسؤولين آخرين وجهت إليهم تهماً مختلفة تبدأ بالاختلاس وتصل إلى قضايا أخلاقية وحتى التخابر مع العدو. ولم تعلّق "حماس" على نبأ اعتقال الحية. وقال مصدر في المكتب السياسي للحركة أن الموضوع لا يزال قيد التحقيق والفحص وأن أي معلومات حول تلك القضية ستُنشر في الوقت الملائم.

المزيد من الشرق الأوسط