Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العالم يحارب "كورونا" والصين تغلق 11 مستشفى

93 بالمئة من الإصابات سجّلت في 4 دول... السعودية تعلّق الرحلات مع بلدان جديدة... عدد الحالات يرتفع في أوروبا... والحجر هو الحل الأنسب..

وسط الهلع الذي يسبّبه فيروس "كورونا"، سجّلت إصابات ووفيات جديدة في أنحاء العالم، وكانت الحصيلة الأدنى في الصين منذ بدء عمليّة الإحصاء في يناير (كانون الثاني)، مع 22 وفاة و40 إصابة جديدة. كوريا الجنوبية أعلنت بدورها أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوعين. وبعدما نجحت إجراءات الحجر الصحي المشدّدة في الصين في الحد من تفشي الفيروس، باشرت دول عدّة اتّباع النهج ذاته.

الإجراءات الأوروبية بدأت تأخذ منحى أكثر صرامة منذ الأمس، عندما فرضت إيطاليا الحجر الصحي على أكثر من 15 مليون شخص في المناطق الأكثر تضرّراً من الفيروس شمال البلاد، لتعود وتفرض قيوداً على التنقل في جميع أنحاء البلاد بعد تسجيل أكثر من تسعة آلاف إصابة. وفي فرنسا، حُظّرت التجمعات التي تضمّ أكثر من 1000 شخص، وثبُتت إصابة وزير الثقافة بكورونا. كذلك تخطّت الإصابات في كل من إسبانيا وألمانيا الألف. وفي الولايات المتحدة، أعلنت ولايات عدة حال الطوارئ، بما فيها نيويورك وأوريغون.

 

أما إيران، فسجّلت 43 وفاة و595 إصابة جديدة، كما أعلنت وفاة الناشط السياسي والنائب في البرلمان محمد رضا راه تشاماني بعد إصابته بالفيروس، وألغى المرشد الأعلى في البلاد علي خامنئي خطابه في مشهد بمناسبة رأس السنة الفارسية.

عربياً، تواصل مصر عزل عشرات السياح وأفراد الطاقم المصريين على سفينة "ايه ساره" السياحية التي رست في النيل قبالة مدينة الأقصر (جنوب)، بعدما أُجلي 45 شخصاً تأّكدت إصابتهم بفيروس كورونا. وسجّلت البحرين 24 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات فيها إلى 95. كذلك، أعلنت الإمارات 14 إصابة جديدة، ثم في وقت لاحق، أكدت وزارة الصحة شفاء 5 مرضى بعد تلقيهم العلاج. تونس من جهتها علقت الرحلات الجوية إلى إيطاليا وخفّضتها إلى فرنسا. أما في العراق، فتقرّر إغلاق محافظة النجف لمدة أسبوع.

وفي وقت يرتفع عدد الإصابات بالفيروس في مختلف دول العالم، تشهد أسواق المال خسائر كبيرة، لا سيّما في قطاع المصارف، ويسجّل النفط تراجعاً حاداً بالأسعار. وفي هذا السياق، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة أن الاستهلاك العالمي للنفط سيتراجع هذا العام للمرة الأولى منذ عام 2009، على خلفية الانتشار الواسع لكورونا.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت

المزيد من صحة