Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معلومات متضاربة حول عدد الوفيات في إيران والعالم شبه متوقف بسبب كورونا

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت

حالة من الذعر والإرباك ينشرها فيروس كورونا في العالم مع الارتفاع غير المتوقف لحالات الإصابة والوفاة في مختلف بقاع الأرض. وتحاول بعض الدول اتخاذ إجراءات جدية لمنع تفشي الفيروس فيها، إلاّ أنّها لا تنجح دائماً. عدد الإصابات في إيطاليا قارب الـ 6 آلاف وأصبحت مصدر تفشّي الوباء في أوروبا وعدد من الدول الأخرى، فقرّرت وضع ملايين الأشخاص في شمال البلاد في الحجر الصحي، وإغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما وأماكن الترفيه حتى الثالث من أبريل (نيسان)، فضلاً عن القرار السابق بإغلاق المدارس والجامعات حتى منتصف مارس (آذار). وفي دول أوروبا الأخرى، واصل عدد الإصابات الارتفاع، لا سيما في فرنسا مع تسجيل نحو ألف إصابة. فيما تم تسجيل حالة الوفاة الثالثة في بريطانيا.

موسكو هددت من لا يمتثلون إلى عزل أنفسهم في منازلهم بعقوبة السجن لمدة قد تصل إلى 5 سنوات. السعودية علّقت الدخول والخروج إلى منطقة القطيف بعد تسجيل إصابات عدّة فيها، ودعت العائدين من مصر ولبنان وإيطاليا وكوريا الجنوبية إلى عزل أنفسهم 14 يوماً، وكذلك فعلت البحرين، فيما علّقت سلطنة عُمان الرحلات الجوية غير المنتظمة مع مصر.

وارتفعت الإصابات في دول عربية أخرى، فيما شدّدت بعضها إجراءات الوقاية، فأغلق العراق المنافذ البرية أمام حركة التبادل التجاري مع إيران، التي تضاربت المعلومات حول العدد الحقيقي للوفيات فيها بعد مفاجأة فجّرها أحد المسؤولين في هذا الإطار.

الإصابات في كوريا الجنوبية تخطت الـ 7100 حالة، وطلبت السلطات من المواطنين "التعاون" لتوفير الكمامات للطاقم الطبي والمرضى، في ظلّ النقص الذي تعاني منه البلاد في هذه السلعة. وفي إيران، قاربت الوفيات 200 وتجاوزت الإصابات 6500 حالة، وأعلنت الخطوط الجوية الإيرانية تعليق رحلاتها إلى أوروبا حتى إشعار آخر.

وعلى الرغم من كون الصين هي النقطة التي انطلق منها الفيروس، إلاّ أنّها تسجّل تراجعاً في عدد الإصابات الجديدة.
وعلى المقلب الآخر من الكرة الأرضية، سجلت الولايات المتحدة الإصابة الأولى في العاصمة واشنطن، وأُعلنت حالة الطوارئ في ولايات عدّة بما فيها نيويورك، ورُصدت إصابة لدى جندي في مشاة البحرية كان في مهمّة خارج البلاد. وفي أميركا اللاتينية، سُجلت الوفاة الأولى جراء كورونا في الأرجنتين.

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة