Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انهيار فندق للحجر الصحي في الصين... وكورونا يصل إلى دول جديدة

نحو 70 شخصاً تحت الأنقاض... سياسي إيطالي مصاب بالفيروس... والوفيات في فرنسا إلى ارتفاع

أكثر من 100 ألف مصاب بفيروس كورونا حول العالم، والحصيلة إلى ارتفاع مع تمدّد الوباء ودخوله دولاً كانت بمنأى عنه، وآخرها بلغاريا ومالديف وباراغواي وكوستاريكا وكولومبيا. ومع ازدياد الإصابات يوماً بعد يوم، تلجأ حكومات العالم إلى تشديد إجراءاتها سعياً للحدّ من تفشي الفيروس، "كسباً للوقت وإنقاذاً للأرواح"، على حدّ تعبير مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

وانهار اليوم فندق معدّ للحجر الصحي في الصين وفي داخله 70 شخصاً علقوا تحت الأنقاض، ولم تُذكر الأسباب التي أدت إلى الانهيار.

في فرنسا، ارتفع عدد الوفيات إلى 16 ورُصدت إصابتان في البرلمان، فيما سجّلت دول أوروبية عدة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات، منها هولندا وألمانيا وإسبانيا، وبلغ عدد الإصابات في بريطانيا 206 حالات.
أما في إيران فسُجّلت 21 وفاة جديدة، بينها نائب في البرلمان هي ثامن مسؤول سياسيّ يتوفى نتيجة كورونا.

وشدّدت السعودية إجراءات الدخول إليها عبر موانئها البرية والجوية فيما تم الإعلان عن إصابتين جديدتين لمواطنتين، وأصدرت البلاد قراراً بـ "قصر الدخول إلى المملكة مؤقتاً للآتين من الإمارات والكويت والبحرين، على المنافذ الجوية في ثلاثة مطارات". كذلك أوقفت الكويت مؤقتاً الرحلات الآتية والمغادرة منها إلى مصر ولبنان وسوريا وبنغلادش والفيليبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع ابتداءً من اليوم السبت. ودعت كل من السعودية والبحرين العائدين من مصر ولبنان وإيطاليا وكوريا الجنوبية إلى عزل أنفسهم 14 يوماً، فيما علّقت عُمان الرحلات الجوية غير المنتظمة مع مصر.

في الولايات المتحدة، تواجه السلطات انتشاراً سريعاً للوباء، ويتوجّب عليها "اتخاذ قرار مهم" للتعامل مع 3533 راكباً موجودين على متن سفينة سياحية رُصدت فيها 21 إصابة، وفق ما قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس. كما أعلنت حالة الطوارئ في ولاية نيويورك وسُجّلت الإصابة الأولى لعسكري أميركي في أوروبا في إيطاليا.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة