Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجماهير قد تغيب عن الدوري الإنجليزي بسبب كورونا

يعتقد ساشا ريازانتسيف مدير نادي إيفرتون أن الأندية "ستُجبر" على اللعب في ملاعب فارغة

شعار الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للمسابقة)

من المحتمل أن يؤدي تفشي فيروس كورونا إلى إجبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على خوض مباريات الدوري خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري، وفقاً لما قاله أحد كبار مديري إيفرتون.

وألمح ساشا ريازانتسيف، المدير المالي لإيفرتون، أن قرار المضي قدماً باللعب في ملاعب فارغة قد يصبح أمراً لا مفر منه بالنسبة إلى الأندية الإنجليزية والهيئات الحاكمة.

وأدى انتشار الفيروس بالفعل إلى إصدار حكومة إيطاليا مرسوماً ينص على وجوب لعب جميع الأحداث الرياضية، بما في ذلك مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي، خلف أبواب مغلقة حتى 3 أبريل (نيسان).

وقال ريازانتسيف في حديث لـ(فاينانشيال تايمز بيزنس أوف فوت سوميت) "سيكون قراراً قسرياً بدلاً عن أن نتدخل فيه بشكل استباقي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الوضع برمته يتجاوز عالم الرياضة، بالطبع لا أحد يريد اللعب خلف أبواب مغلقة، لكن أعتقد أنه أمر لا مفر منه في الوقت الحالي، لكننا نشعر أنه من المحتمل أن يحدث ذلك في الأسابيع المقبلة".

وأصدر الدوري الإنجليزي الممتاز خطط طوارئ جديدة لجميع الأندية الـ 20 الأعضاء هذا الأسبوع بعد الإبلاغ عن 26 حالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة يوم الأربعاء، واعترف أنه قد يكون من الصعب إتمام الموسم إذا تأثرت حتى حالة واحدة.

وقد تكون مباراة إنجلترا الودية ضد إيطاليا، والتي من المقرر أن تلعب في استاد "ويمبلي" يوم 27 مارس، موضع شك.

وكان رئيس إنتر ميلان، ستيفن زهانغ، الذي كان قد وصف رئيس رابطة الدوري الإيطالي سابقاً بأنه "مهرج" بعد تأجيل مباراة النادي مع يوفنتوس، قبل أقل من 24 ساعة من انطلاق المباراة، حضر مجدداً بتصريحات نارية، بل وضاعف من حدة تصريحاته.

وقال "يعتقد الكثير من الناس أن كلماتي قوية، ولكن عندما تكون لحماية الأشخاص والأمان فهي غير قوية للغاية".

"علينا دائماً توصيل رسالة إيجابية وتحمّل المسؤولية عن الجمهور، من وجهة نظر أخلاقية اعتقدت أن نهج دوري الدرجة الأولى الإيطالي كان خاطئاً تماماً، نحن نعتقد أن السلامة والأمن والصحة العامة الشيء الأكثر أهمية، لا يمكن المساومة بهذا الموضوع".

© The Independent

المزيد من رياضة