Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا قد لا يتمكن ماوريسيو ساري من تحمل مسؤولية تهميش حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا؟

بصفته لاعبا عمره 23 عاماً وَقّع للنادي مقابل 71 مليون جنيه إسترليني في مركز عادةً لا يصل فيه اللاعبون للقمة حتى بلوغهم الثلاثينيات، يمثل كيبا استثماراً ضخماً للنادي

كيبا حارس مرمى فريق تشيلسي، صورة أرشيفية (رويترز)

بحلول الوقت الذي انتهى فيه كيبا أريزابالاغا من إرسال رسالته إلى لاعبي تشيلسي وجهازه، أصبح البعض مقتنعاً، وكانوا على استعداد لقبول اعتذاره.

وكانت قد نشبت بعض الخلافات بين اللاعبين حول سلوك حارس المرمى في نهاية نهائي كأس رابطة الأندية، حيث كان البعض غاضباً والبعض الآخر لا، وكان من بين الغاضبين الحارس البديل ويلي كاباييرو، الذي شوهد أثناء تسديده الكرة بقوة في أحد الحوائط قبالة نفق الملعب، وبالطبع كان ساري غاضباً بنفس القدر بسبب الطريقة التي رفض بها كيبا التبديل، وعاد للوراء.

وتمثل الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أيضاً شيئاً من التحول.

إن حقيقة أن كيبا اعتذر وغُرم برواتب أسبوعية، تُشير إلى أن الأمر برمته كان أكبر من مسألة "سوء الفهم" التي تبناها النادي بحزم شديد في أعقاب نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، مباشرة.

ويصر ساري الآن على أن الحادثة كانت من الماضي، ولكن قد لا تكون نتائجها سلبية، حيث اعترف الإيطالي بأنه لم يقرر بعد ما إذا كان كيبا سيلعب ضد توتنهام هوتسبير، وأن الجدل يمكن أن يأتي إلى ذلك.

وقال ساري "لقد ارتكب خطأ وخطأ كبيرا، وهناك بعض العواقب، فإذا كان القرار أن يلعب، فعليه أن يكون جاهزاً للعب، وإذا كان القرار الاستبعاد فعليه أن يكون جاهزاً للذهاب إلى مقاعد البدلاء".

ومع ذلك، فهناك مُعضلة أمام ساري، حيث يمكن لأي شخص أن يفهم قرار استبعاد كيبا من زاوية المبدأ، وسيكون هذا مستحقاً، ولكن هذا سيطيل الأزمة ويجعلها مستمرة.

والقرار الأسهل هو اللعب به، وهنا سيقف الجميع خلفه، ولكن ذلك يعكس أيضاً الوضع الصعب الذي يعيش فيه كل من النادي والمدير الفني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبصفته لاعبا عمره 23 عاماً وَقّع للنادي مقابل 71 مليون جنيه إسترليني في مركز عادةً لا يصل فيه اللاعبون للقمة حتى بلوغهم الثلاثينيات، يمثل كيبا استثماراً ضخماً للنادي، أي أكبر بكثير من أي مدير فني، ولا سيما في فترة يواجه خلالها النادي حظرا على الانتقالات لفترتي انتقال في انتظار الاستئناف.

 

وهذا ربما يُظهر أكثر أهمية الحديث عن قوة اللاعبين حالياً، حيث يعني هذا من الناحية المجردة أن هؤلاء اللاعبين مُنزهون إلى حد ما.

وستكون الأعجوبة يوم الأربعاء هي ما إذا كان ساري قد اتخذ قراراً يعزل النادي من أن يصبح هذا الأمر قضية أخرى، أو يتخذ موقفاً.

وقال ساري "سيكون قراراً لصالح المجموعة، سيكون في مصلحة كل اللاعبين".

"يجب أن أقرر لمجموعتي، وليس مع مجموعتي، أرغب في إرسال رسالة إلى مجموعتي، قد تكون الرسالة أن كيبا في الملعب أو كيبا خارج الملعب".

ويمكن أن تكون الرسالة أكبر من المعتاد، مع إمكانية جعل هذه القضية أكبر مما كانت عليه.

© The Independent

المزيد من رياضة