Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القاضي يهدد ترمب بالسجن بسبب انتهاكه قرار منعه من انتقاد الشهود

أطلق الرئيس السابق تعليقات علنية حول هيئة المحلفين والطريقة التي اختير فيها أعضاؤها

ترمب لدى وصوله للمثول أمام محكمة الجنايات في مانهاتن بولاية نيويورك، الإثنين 6 مايو الحالي (أ ب)

ملخص

فرض القاضي الأسبوع الماضي، على ترمب غرامة قدرها 9 آلاف دولار بمعدل ألف دولار عن كل مخالفة ارتكبها لأنه حمل علناً على شهود وأعضاء في هيئة المحلفين على هامش محاكمته وهدد بسجنه في حال إعادته الكرة.

هدد القاضي الذي يرأس محاكمة دونالد ترمب الجنائية في نيويورك مجدداً، اليوم الإثنين، الرئيس الأميركي السابق بـ"السجن" لانتهاكه قرار منعه من انتقاد الشهود وأعضاء هيئة المحلفين علناً.
وفرض القاضي خوان ميرتشان غرامة جديدة قدرها ألف دولار على ترمب "لانتهاكه أمراً أصدره، بقيامه بوضع تعليقات علنية حول هيئة المحلفين والطريقة التي تم اختيار أعضائها" وحذره من أن أي انتهاكات جديدة قد "تعرضه للسجن".
وفرض القاضي، الأسبوع الماضي، على ترمب غرامة قدرها تسعة آلاف دولار بمعدل ألف دولار عن كل مخالفة اركتبها لأنه حمل علناً على شهود وأعضاء في هيئة المحلفين على هامش محاكمته وهدد بسجنه في حال إعادته الكرة.
منذ 15 أبريل (نيسان) الماضي، تاريخ بدء هذه المحاكمة غير المسبوقة لرئيس أميركي سابق، طلب المدعون العامون أن يعاقب ترمب لانتهاكاته المتكررة لقرار منعه من مهاجمة شهود رئيسين في الملف.
والأمر يتعلق خصوصاً بمحاميه السابق مايكل كوهين أو أعضاء في هيئة المحلفين يلمح ترمب إلى أنهم منحازون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويواجه المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، في مواجهة الديمقراطي جو بايدن، احتمال إدانته في هذه القضية، ونظرياً احتمال الحكم عليه بالسجن. ويحاكم الرئيس الجمهوري السابق في أربع قضايا جنائية.
وترمب البالغ 77 سنة، متهم بتزوير سجلات تجارية لإخفاء أثر مبالغ مالية دفعت لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في شأن علاقة جنسية تعود ل عام 2006 كان يمكن أن تؤثر على حظوظه للفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016.
ويلاحق ترمب بتهمة تزوير 34 مستنداً محاسبياً يفترض أنها استخدمت لإخفاء المبلغ المالي الذي دفع.
وتم دفع مبلغ 130 ألف دولار للنجمة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز لشراء صمتها في شأن علاقة جنسية قالت إنها أقامتها مع ترمب في عام 2006 عندما كان متزوجاً من ميلانيا، غير أنه ينفي ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار