Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيون يتظاهرون ضد نقل اللاجئين إلى البارجة "بيبي ستوكهولم"

711 مهاجراً وصلوا إلى المملكة المتحدة على متن 14 قارباً صغيراً في يوم واحد

ملخص

يهدف قانون مثير للجدل أقر في الـ23 من أبريل (نيسان) إلى ترحيل آلاف المهاجرين باتجاه رواندا الواقعة في شرق أفريقيا، إذ ستتم دراسة طلب اللجوء الخاص بهم من دون إمكان عودتهم للمملكة المتحدة مهما كانت النتيجة.

اشتبكت الشرطة البريطانية مع متظاهرين تجمعوا في دورست جنوب لندن، للاحتجاج على نقل طالبي اللجوء إلى بارجة "بيبي ستوكهولم" الراسية قبالة سواحل المدينة الجنوبية.

تجمهر المتظاهرون أمام فندق يقيم فيه اللاجئون. وحاولوا منع الحافلة التي تقلهم إلى البارجة. مما دفع بالجهات المختصة إلى استدعاء الشرطة التي اعتقلت عددا من المتظاهرين.

وصف متحدث باسم وزارة الداخلية سلوك المتظاهرين بـ "الترهيب والعدوانية". ولفت إلى أن نقل اللاجئين من الفنادق إلى البارجة يستهدف الحد من التكاليف على دافعي الضرائب. و"يمكن لطالبي اللجوء الاعتراض إذا توفرت لديهم الأسباب القانونية لذلك".

تخلت وزارة الداخلية عن خطط نقل مجموعة من طالبي اللجوء إلى البارجة في أعقاب احتجاجات مشابهة في مارغيت جنوب شرق إنجلترا الأسبوع الماضي.

وقال وزير الداخلية جيمس كليفرلي، في تغريدة على منصة X (تويتر سابقا) "إن إسكان المهاجرين في الفنادق يكلف دافعي الضرائب في بريطانيا ملايين الجنيهات كل يوم. ولن نسمح لهذه المجموعة الصغيرة من الطلاب، الذين يتظاهرون ويحتجون على وسائل التواصل الاجتماعي، بردعنا عن فعل ما هو مناسب للجمهور البريطاني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت الحكومة البريطانية الأربعاء أنها نفذت عمليات عدة على مستوى البلاد هذا الأسبوع لتوقيف عدد غير محدد من الأشخاص الموجودين في وضع غير قانوني، بهدف ترحيلهم إلى رواندا في غضون 9 إلى 11 أسبوعاً.

ويهدف قانون مثير للجدل أقر في الـ23 من أبريل (نيسان) إلى ترحيل آلاف المهاجرين باتجاه رواندا الواقعة في شرق أفريقيا، إذ ستتم دراسة طلب اللجوء الخاص بهم من دون إمكان عودتهم للمملكة المتحدة مهما كانت النتيجة.

وأفادت صحيفة "ذي غارديان" أمس الأربعاء، نقلاً عن جمعية "سواس" لدعم المحتجزين، بأنه أوقف ثلاثة من طالبي اللجوء في أحد هذه المراكز في كرودون جنوب لندن خلال زيارة روتنينية. وعلم أحدهم بعد ذلك أنه سيرحل إلى رواندا.

وتأتي هذه العمليات في وقت حطم عبور المهاجرين رقماً قياسياً تاريخياً في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، مع وصول أكثر من 8 آلاف شخص إلى الساحل الإنجليزي.

ووصل الأربعاء 711 مهاجراً إلى المملكة المتحدة على متن 14 قارباً صغيراً، في ما يعد رقماً قياسياً ليوم واحد منذ بداية السنة.

المزيد من دوليات