Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سنوب دوغ" لا يكن سوى الحب والاحترام لدونالد ترمب

ولت الأيام التي كان مغني الراب يقوم فيها بالسخرية من الرئيس الأميركي السابق

سنوب دوغ ودونالد ترمب عام 2011 (غيتي)

ملخص

مغني الراب "سنوب دوغ" من الهجاء إلى "الحب والاحترام" لترمب

شرح سنوب دوغ بأنه لا يكن لدونالد ترمب "سوى الحب والاحترام"، في تحول مفاجئ في موقف المغني.

وأدلى مغني الراب بتلك التصريحات في مقابلة حديثة بعد أعوام من الانخراط في ما يشبه النزاع مع الرئيس السابق الذي ترشح مجدداً لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024.

ويبدو أن المغني وضع الفترة التي سخر فيها من ترمب وراءه، وقال سنوب لصحيفة "تايمز" البريطانية أول من أمس الأحد، 28 يناير (كانون الثاني) الجاري،  "دونالد ترمب؟ لم يرتكب أي خطأ في حقي ولم يفعل سوى أمور عظيمة لي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ثم تابع مغني الراب مشيراً بالتحديد إلى الفترة التي عفا فيها ترمب عن مايكل هاريس المؤسس الشريك لأول علاماته التجارية شركة "ديث رو" Death Row للتسجيلات والذي دخل إلى السجن بجرائم متعلقة بالمخدرات.

وأضاف، "لا أكن سوى الحب والاحترام لدونالد ترمب".

وقبل ذلك الاعتراف هاجم سنوب دوغ مراراً الآراء المثيرة للجدل التي أطلقها ترمب، وفي عام 2017 أثار رد فعل من قبل الرئيس السابق بعد إطلاقه فيديو كليب لأغنية "لافندر" بالشراكة مع فرقة "بادبادنوطغود" BADBADNOTGOOD.

ويبدو في الفيديو يوجه مسدساً نحو شخصية مهرج يجسد دونالد ترمب، وعندما يضغط على الزناد يظهر من السلاح علم أحمر صغير كتبت عليه كلمة "بانغ" أي الانفجار.

وفي ذلك الوقت قال محامي ترمب بأنه "صدم" من الفيديو وطالب المغني بتقديم اعتذار، فيما ذهب ترمب أبعد من ذلك واقترح أنه يجب توقيف سنوب.

وفي وقت لاحق من ذلك العام أصدر أغنية بعنوان "اجعلوا أميركا عصابة شوارع مرة أخرى" "Make America Crip Again" في إشارةٍ ساخرة لشعار حملة ترمب الانتخابية "اجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى" (ماغا) MAGA.

وقال في مطلع الأغنية "يريد الرئيس أن يجعل أميركا عظيمة مرة أخرى، فليذهب إلى الجحيم بهذا الهراء، سنقوم بجعل أميركا عصابة شوارع مرة أخرى".

ويُعرف أفراد "عصابة كريبس" Crips بلقب "أفراد عصابة الشوارع الأصليين"، وهي عصابة معظم أعضائها من ذوي البشرة السوداء، وتأسست في لوس أنجلوس عام 1969.

وفي بيانٍ أصدره سنوب دوغ قال "يشعر بعض الأشخاص أنه يتحتم علينا أن نجعل أميركا عظيمة مرة أخرى، ولكن هذه الفترة التي يشيرون إليها تعيدني دائماً للإقصاء والفصل العنصري، ولهذا أفضل أن ’أجعل أميركا عصابة شوارع مرة أخرى‘ وما أعنيه بذلك أنه خلال حياتي كان الرجال السود في المناطق الفقيرة والمعدمة ينظمون أنفسهم لمساعدة مجتمعاتهم والاهتمام ببعضهم لأن مجتمعهم تركهم في الأساس لمصيرهم البائس".

وفي وقت آخر من عام 2018 شارك سنوب فيديو شوهد فيه يدخن سيجارة حشيشة خارج البيت الأبيض ويقول: "تباً للرئيس".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات