Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنقرة تستهدف مجددا المقاتلين الأكراد في العراق وسوريا

الجيش التركي أكد أنه هاجم 24 هدفاً "بينها كهوف ومخابئ ومستودعات ذخيرة وعتاد ومساكن ومصانع للغاز"

طاول القصف التركي أيضاً مواقع نفطية في المنطقة الحدودية (أ ف ب)

ملخص

استهدفت تركيا مجدداً أمس الأحد المقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا إثر مقتل تسعة جنود أتراك في هجوم نسب الى حزب العمال الكردستاني، وفق ما أعلنت أنقرة

استهدفت تركيا مجدداً أمس الأحد المقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا، إثر مقتل تسعة جنود أتراك في هجوم نسب الى حزب العمال الكردستاني، وفق ما أعلنت أنقرة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع التركية "وفقاً لحقوقنا في الدفاع عن النفس (...) تم تنفيذ عمليات جوية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق في مناطق متينا وهاكورك وقارة وقنديل وآسوس وفي شمال سوريا".

وأكد الجيش التركي أنه هاجم 24 هدفاً "بينها كهوف ومخابئ ومستودعات ذخيرة وعتاد ومساكن ومصانع للغاز" يستخدمها عناصر حزب العمال الكردستاني الذي يقود تمرداً ضد الدولة التركية منذ عام 1984.

وفي وقت سابق أفادت الإدارة الذاتية الكردية بأن الطيران التركي استهدف الأحد مرافق بنى تحتية بينها ست محطات كهرباء في شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى والبلدات.

وقالت دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية في بيان "استهدف الاحتلال التركي خلال الساعات الماضية ست محطات الكهرباء"، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في مدن حدودية عدة بينها كوباني وعمودا وعين عيسى فضلاً عن الجزء الأكبر من مدينة القامشلي، إحدى أبرز مدن الإدارة الذاتية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما انقطع التيار الكهربائي عن عشرات القرى المحيطة بتلك المدن.

وكانت بعض المحطات تؤمن نحو 10 ساعات فقط من التغذية بالتيار الكهربائي، إلا أن مراسلي الصحافة الفرنسية في القامشلي أفادوا بانقطاعها الأحد بشكل تام.

وطاول القصف التركي أيضاً مواقع نفطية في المنطقة الحدودية.

وأعلن الجيش التركي السبت أنه هاجم 54 "هدفاً" لحزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية في شمال العراق وسوريا، بعد مقتل الجنود الأتراك التسعة في هجوم استهدف الجمعة قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وتصنف أنقرة كلاً من حزب العمال ووحدات حماية الشعب "تنظيماً إرهابياً".

ويستهدف الجيش التركي بانتظام عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، سواء في إقليم كردستان أو في جبال سنجار.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار