Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"داعش" يعلن مقتل زعيمه الرابع باشتباكات في ريف إدلب

المتحدث باسم التنظيم قال إن أبو الحسين قتل بعد مواجهة مباشرة مع هيئة تحرير الشام

صورة تداولتها وسائل إعلام تركية وقالت إنها آثار لتحطم منزل كان يختبئ فيه زعيم داعش بعد تفجير نفسه بحزام ناسف (أ ف ب)

ملخص

 المتحدث باسم "داعش" قال إن أبو الحسين قتل بعد مواجهة مباشرة مع هيئة تحرير الشام وأعلن تعيين أبو حفص الهاشمي القرشي زعيماً جديداً للتنظيم المتطرف.

أعلن تنظيم "داعش" في تسجيل صوتي اليوم الخميس مقتل زعيمه الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي في اشتباكات مع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في شمال غربي سوريا وعين خلفاً له.

وقال المتحدث باسم التنظيم أبو حذيفة الأنصاري في تسجيل نشرته حسابات منسوبة لجماعات متطرفة "لقد قتل الشيخ رحمه الله بعد مواجهة مباشرة مع هيئة الردة والعمالة (...) في إحدى بلدات ريف إدلب إثر محاولتهم أسره وهو على رأس عمله فاشتبك معهم بسلاحه حتى قتل متأثراً بجروحه".

ولم يحدد "داعش" متى قتل زعيمه وفي أي منطقة من إدلب تحديداً.

وأعلن المتحدث تعيين أبو حفص الهاشمي القرشي زعيماً جديداً للتنظيم المتطرف.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذكر في أبريل (نيسان) "تحييد الزعيم المفترض لداعش واسمه الحركي أبو الحسين القرشي خلال عملية نفذها جهاز الاستخبارات الوطني في سوريا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن الأنصاري اتهم هيئة تحرير الشام التي يعتبرها التنظيم من أبرز خصومه ويزعم أنها تعمل لحساب أنقرة بمقتل زعيمه وقال إنها سلمت جثته إلى الحكومة التركية.

ومني تنظيم "داعش" الذي سيطر عام 2014 على مناطق واسعة في سوريا والعراق بهزيمة أولى في العراق ثم في سوريا وخسر جميع مناطق سيطرته.

ومنذ ذلك الحين، قتل أربعة من زعمائه أولهم أبو بكر البغدادي الذي قتلته القوات الأميركية في أكتوبر (تشرين الأول) 2019 في مناطق هيئة تحرير الشام في محافظة إدلب.

وفي فبراير (شباط) 2022، أعلنت الولايات المتحدة قتل زعيم التنظيم الثاني أبو إبراهيم القرشي في إدلب أيضاً.

وفي وقت لاحق من عام 2022، أكد التنظيم المتطرف مقتل زعيمه الثالث أبو الحسن الهاشمي القرشي الذي تبين أنه قضى في اشتباكات مع مقاتلين محليين في جنوب سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار