Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ديزني" ستغلق 100 قناة تلفزيونية دولية في تحولها إلى تقنية البث الرقمي

الشركة أغلقت العام الماضي 30 شبكة أجنبية

تعتزم شركة والت ديزني إغلاق 100 قناة من قنواتها التلفزيونية الدولية هذا العام (غيتي)

أوردت وكالة "بلومبيرغ" الثلاثاء أن "شركة والت ديزني" تعتزم إغلاق 100 قناة من قنواتها التلفزيونية الدولية هذا العام، مع تحول تركيزها إلى خدمات البث الرقمي مثل "ديزني+". ونقلت عن الرئيس التنفيذي للشركة، بوب تشابك، قوله خلال كلمة له الاثنين في مؤتمر للتكنولوجيا ووسائل الإعلام عقده مصرف "جي بي مورغان تشايس أند كو" إن الإغلاقات تأتي إضافة إلى 30 شبكة أجنبية أغلقتها الشركة العام الماضي.

وقال تشابك: "ستنتقل الغالبية العظمى من المحتوى إلى "ديزني+". وهذا يمثل الاستراتيجية المركزية المستمرة لدينا، إذ نتحول إلى الخدمات الموجهة مباشرة إلى المستهلك". وشملت القنوات التي أغلقتها الشركة العام الماضي "قناة ديزني" في المملكة المتحدة، وجاءت الخطوة، وفق "بلومبيرغ"، من ضمن مساعي تشابك إلى ترشيد شركة الترفيه العملاقة وتحديثها. وأضافت الشركة هذا العام مزيداً من المحتوى المخصص للبالغين إلى "ديزني+" في أوروبا، مستخدمة العلامة التجارية "ستار". وقال تشابك إن غالبية عملاء "ديزني+" في المنطقة بدأوا يشاهدون برامج "ستار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأطلقت "ديزني" "ديزني+ هوتستار" في الهند العام الماضي. والخدمة التي تنقل مباريات في الكريكت ومحتوى محلي آخر، مسؤولة الآن عن 30 في المئة من إجمالي المشتركين في "ديزني+" البالغ عددهم 103.6 مليون شخص حول العالم. وفي أبريل (نيسان)، أعلنت الشركة عن خطط لإغلاق عدد من شبكاتها الرياضية في جنوب شرقي آسيا وهونغ كونغ. ونقلت "بلومبيرغ" عن تشابك قوله إن الإغلاقات ستجري وفق العقود الموقعة من الشركة في الأسواق الفردية.

وتساعد الأرباح من بعض الشبكات التلفزيونية التقليدية لـ"ديزني" في تسديد تكاليف البرمجة التي يمكن أن تنقلها خدمات البث الرقمي لدى الشركة، وتشمل "هولو" و"إي أس بي أن+" في الولايات المتحدة. وقال تشابك إن المستهلكين يختارون في شكل متزايد مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت، وإن "ديزني" ترغب في أن تكون سباقة في هذا الصدد. وأضاف: "لا نرغب في أن نكون في مؤخر الموجة. نريد أن نكون في مقدمها".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات